الجمعة, 19 أبريل 2024

اضطرابات سلاسل الإمداد العالمية قد تصل إلى منزلك .. لهذه الأسباب!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدت اضطرابات سلاسل التوريد للكثير من الصناعات في جميع أنحاء العالم، إلى ارتفاع متوسط أسعار شحن الحاويات إلى مستوى قياسي جديد الشهر الماضي عند أكثر من 10.3 آلاف دولار للحاوية، بارتفاع بأكثر من 400% مقارنة مع شهر أغسطس من عام 2020.

ولذلك، فإن اضطرابات سلاسل الإمداد ضربت قطاعات كثيرة وقد تصل هذه المرة إلى داخل منزلك، إذ ربما تجد صعوبة في الحصول على الأثاث الذي تريده في ظل نقص الإمدادات والمدخلات الأساسية للصناعة، فواحد من كل ثلاثة صانعي أثاث في الاتحاد الأوروبي يواجه نقصا في الإمدادات، وفقا لمسح أجرته المفوضية الأوروبية، حسبما تناولته “الأنباء”.

ومن ضمن هؤلاء شركات عملاقة مثل إيكيا السويدية وTemahome الفرنسية، التي تصدر منتجاتها لـ 45 دولة حول العالم، وتواجه متاجر إيكيا في بريطانيا وأيرلندا البالغ عددها 22، نقصا في المخزون بنسبة 10%.

اقرأ المزيد

وتعود المشكلة أساسا إلى اضطرابات سلاسل التوريد للكثير من الصناعات في جميع أنحاء العالم، نتيجة لإغلاقات بعض الموانئ في الصين مع انتشار متحور دلتا، والعوامل المناخية من أعاصير وحرائق في الغابات وفيضانات.

ويشير مؤشر شحن الحاويات العالمي إلى ارتفاع متوسط أسعار شحن الحاويات إلى مستوى قياسي جديد الشهر الماضي عند أكثر من 10 آلاف و300 دولار للحاوية بارتفاع بأكثر من 400% مقارنة بشهر أغسطس 2020.

وتقول إيكيا إن ما زاد من الضغوط على خطوط الإنتاج ارتفاع الطلب من قبل العملاء، حيث يقضي الناس وقتا أطول في منازلهم.

ذات صلة

المزيد