الإثنين, 27 سبتمبر 2021

بعد السلفادور .. أوكرانيا تقوم بإضفاء الشرعية على البتكوين

وضعت أوكرانيا، وهي الدولة الخامسة في غضون عدة أسابيع، بعض القواعد الأساسية لسوق العملات المشفرة، وهي إشارة إلى أن الحكومات في جميع أنحاء العالم تدرك أن الـ بتكوين أصبحت موجودة وباقية.

اقرأ أيضا

وبذلك تصبح أوكرانيا، أحدث دولة فى العالم تقوم بهذه الخطوة، موضحة أن العملات المشفرة تنتقل إلى العالمية ببطء.

وبحسب شبكة CNBC، فقد أقر البرلمان الأوكرانى بالفعل القراءة الثانية لقانون الأصول الافتراضية، ما وضع البلاد على طريق تقنين العملات المشفرة.

ولاقى مشروع القانون، الذي يسعى إلى الاعتراف قانونا بالأصول المشفرة، دعما من 276 نائبا، ما يمهد لشركات العملات الافتراضية العالمية فرصة للتسجيل والعمل في أوكرانيا. وسيتمكن المواطنون أيضا من تداول العملات المشفرة وامتلاكها وتبادلها.

وتضمن مشروع القانون تشكيل جهة تنظيمية جديدة، وهي الخدمة الوطنية لتنظيم الأصول الافتراضية (NVARS) للتركيز على إصدار التراخيص للشركات وإجراء المراقبة المالية للعملات المشفرة من قبل فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية.

ويتوقع المسؤولون أن قانون الأصول الافتراضية يمكن أن يقدم سوقًا شفافة لعمل مالكي العملات المشفرة.

يذكر أن الـ بتكوين أصبحت عملة رسمية فى السلفادور إلى جانب الدولار الأميركي، والدولة الواقعة فى أميركا الوسطى أصبحت أول من اعتمد العملة المشفرة كعملة قانونية.

وقال رئيس السلفادور نايد بوكيلى إن البلاد على وشك “صنع التاريخ” بهذه الخطوة ، بعد أن أكدت مسبقًا أنها اشترت 400 بتكوين، أي ما يعادل حوالي 20.9 مليون دولار بأسعار اليوم.

ويقول المؤيدون إن هذه الخطوة ستجعل من الأرخص والأسهل على المهاجرين إرسال الأموال إلى بلادهم في السلفادور، وهو أمر مهم نظرا لأن مثل هذه التحويلات تمثل أكثر من 24% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقًا لأرقام البنك الدولي.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد