الإثنين, 27 سبتمبر 2021

“ارامكو” تقسم اعمالها للغاز الى قسمين لتوائم التوسع في مجال الكيماويات

كشفت مصادر مطلعة ان شركة النفط السعودية “ارامكو” قامت بتقسيم اعمال إنتاج الغاز إلى قسمين، حيث أصبح الوقود مهمًا بشكل متزايد لتوسيع أعمال الكيماويات ووسط الجهود المبذولة لتهيئة نفسها للتحول في مجال الطاقة.

اقرأ أيضا

ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة “بلومبيرج” الاخبارية ان ارامكو انشات قسمين جديدين، يطلق عليهما عمليات غاز المنطقة الجنوبية وعمليات غاز المنطقة الشمالية، وسيدير القسمان وائل الجعفري وجمعان الزهراني على التوالي، فيما اشارت المصادر الى ان التعيينات في انتظار موافقة مجلس الإدارة.

وقال أحد المصادر إن الجعفري والزهراني سيقدمان تقاريرهما مباشرة إلى ناصر النعيمي، نائب الرئيس الذي يشرف على جميع أعمال المنبع في أرامكو. وسيعكس هيكل التقارير الجديد أقسام الخام في الشركة، والتي تم تقسيمها بالفعل إلى مناطق جنوبية وشمالية.

وتزداد أهمية الغاز بالنسبة للمملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، حيث تعمل على توسيع أعمالها في مجال الكيماويات، والتي تستخدم الوقود كمواد خام. كما تتطلع البلاد إلى تحويل محطات توليد الكهرباء إلى محطات تعمل بالغاز ، الخطوة التي يمكن أن توفر ما يصل إلى مليون برميل يوميًا من النفط الخام للتصدير.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد