الإثنين, 27 سبتمبر 2021

بثروة 38 مليار دولار .. مؤسس شركة “كيانس” يصبح أغنى شخص في اليابان

أصبح تاكيميتسو تاكيزاكي، مؤسس شركة “كيانس” المتخصصة في تصنيع أجهزة الاستشعار الإلكترونية، أغنى رجل في اليابان، متجاوزاً الملياردير تاداشي ياناي، مالك العلامة التجارية للملابس “يونيكلو”.

اقرأ أيضا

ووفقاً لمؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات؛ فإنَّ ثروة تاكيزاكي تقدَّر بـ 38.2 مليار دولار بعد أن تضاعفت أسهم شركته تقريباً منذ بداية العام الماضي. في حين أنَّ ياناي، مالك شركة “فاست ريتيلينغ” الذي خسر أكثر من خمس ثروته في عام 2021، لديه صافي ثروة قدرها 35.6 مليار دولار، حسبما تناولته “الشرق”.

هذا التغيُّر يُعدُّ مثالاً على كيفية تحوُّل مشهد الثروة وسط الجائحة، إذ يحل رائد الأعمال في مجال أتمتة المصانع محل قطب البيع بالتجزئة على رأس قائمة الأثرياء في البلاد.

وتعززت مكانة شركة “كيانس” بفضل إدراجها المرتقب في مؤشر “نيكاي 225″، الذي يُعرف أيضاً باسم مؤشر أسهم الرقائق الزرقاء الياباني.

فيما يتعلَّق بتصنيف الثروة، قال ميتسوشيجي أكينو، كبير المسؤولين التنفيذيين بشركة إدارة الأصول “إيتشيوشي” في طوكيو: “سيستمر هذا الوضع لفترة من الوقت على الأرجح”. وأضاف: “نيكاي 225 شهد مؤخَّراً إضافة عنصر مهم”. ورفضت “كيانس” التعليق على الأمر.

تعني “الأتمتة” أو التحكم الآلي، تنفيذ الإجراءات، أو العمليات بالاعتماد على التكنولوجيا بهدف تقليص التدخل البشري إلى أدنى المستويات، والأتمتة مصطلح ظهر لأول مرة عام 1946 في قطاع صناعة السيارات؛ وذلك لوصف الاستخدام المتزايد للأجهزة الآلية، وأدوات التحكُّم في خطوط الإنتاج الميكانيكية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد