مؤتمر ابل يكشف عن الايباد والساعة الجديدتان .. تعرف على ابرز المميزات

كشفت اليوم شركة ابل خلال مؤتمرها السنوي عن الايباد الجديد وأحدث ساعاتها من Apple Watch. ويحظى الايباد بشريحة 13A ويعمل بشكل اسرع بنسبة 20%. ويعد الجهاز الجديد اسرع من الحالي بثلاث اضعاف، ويشمل أيضا كاميرا امامية وخلفية وتم التخلي عن زر الصفحة الرئيسية.

اقرأ أيضا

وبالنسبة للحجم فاصبح 8.3 بوصة، ويشهد الايباد اكبر التغيرات وهي اضافة منفذ USB من نوع سي وتعد طريقة شحن اسرع من محول الطاقة السابق.

واشار تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل ان الاجهزة الذكية عادت للظهور خلال فترة وباء كوفيد-19 اذ أن العالم توجه للعمل عن بعد وارتفعت المبيعات بنسبة 80% وشهد سوق الاجهزه عز ازدهاره.

واضاف لطالما كانت أجهزة iPad من Apple عبارة عن أجهزة موجهة عموديًا كانت الكاميرا الأمامية دائمًا في الجزء العلوي من الجهاز ذي الاتجاه الرأسي. وكانت مكبرات الصوت دائمًا في الأسفل. مع iPad Mini، نقلت Apple كاميرا الصور الشخصية إلى الجزء العلوي من الاتجاه الأفقي، وإضافة مكبرات صوت استريو من المفترض أن يتم سماعها في المناظر الطبيعية أيضًا. وتطرح ابل الجهاز بسعر 499 دولارًا ، وهو أغلى من سعر الجيل السابق البالغ 399 دولارًا.

وقالت شركة آبل إن ترقية iPad Mini تعني أن جميع أجهزة iPad الخاصة بالشركة مصنوعة الآن من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪ ، بالإضافة إلى القصدير المعاد تدويره بنسبة 100٪ (للحام). تقول Apple إنها تستخدم عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100٪ في مغناطيس العلبة (ليس في كل مكان).

وفي المؤتمر تم الكشف عن ساعتها الجديده تحتوي على شاشة أكبر  مع مساحة شاشة بنسبة 20٪ من Series 6 و 50٪ أكثر من Series 3،  والشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 70٪ في الداخل وضع التشغيل الدائم، واما بالنسبة للشكل فاصبحت الزوايا أكثر نعومة واستدارة مع احساس الالتفاف للجانبين وتمت إعادة تصميم الازرار في البرامج لتسهيل عملية النقل عليها ويمكن أن تلائم 50٪ نصًا أكثر على الشاشة مقارنة بساعة العام الماضي.

قالت Apple إن أحدث ساعاتها من Apple Watch لديها الآن “كريستال أمامي مقاوم للتشقق” ، مع “هندسة أكثر قوة.” كما أنها حاصلة على شهادة IP6X ، مما يعني أنها مقاومة لمنفض الغبار.

وأما من الناحية الجمالية حرصت ابل على مجموعة جديدة من الألوان، والأحزمة، وحتى شاحن جديد أسرع. مثل جهاز iPad ، تقول Apple إنها مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪. تبلغ تكلفة Apple Watch Series 7 399 دولارًا. ستستمر Apple أيضًا في بيع Apple Watch Series 3 مقابل 199 دولارًا ، بينما Apple Watch SE العام الماضي مقابل 279 دولارًا.

وبطارية سريعة الشحن تعد بشحن 8 دقائق لمدة 8 ساعات من الاستخدام وكريستال أمامي أكثر مقاومة للتشقق. لكن عمر البطارية – 18 ساعة – هو نفسه ساعة العام الماضي.

هناك أيضًا ألوان جديدة للعلبة المصنوعة من الألومنيوم: الأزرق والأخضر ومنتصف الليل وضوء النجوم انضم إلى خيارات المنتج الأحمر / الفضي / الذهبي. الشيء الوحيد الجديد حقًا في Apple Watch Series 6 العام الماضي هو إضافة الأكسجين المقدّر في الدم.

أصبحت مجموعة ساعات Apple أكثر نجاحًا خصوصا بعد اضافه خدمه Fitness Plus من Apple ، التي تم إطلاقها في نهاية العام الماضي ، يمكن أن تستفيد الساعة من تمارين الفيديو الخاصة بها. أعلنت Apple عن ميزة جديدة للتمرين الجماعي في حدث اليوم أيضًا.

وذكرت الشركة يوم الثلاثاء، خلال حدث California Streaming في Apple ، إن أحدث جيل من Apple Watch سيحتوي على لوحة مفاتيح كاملة، مما يوفر طريقة جديدة لإدخال النص على الجهاز. ستأتي Apple Watch 7 أيضًا بأزرار مُعاد تصميمها ومُكبّرة ، مما يسهل النقر عليها. سيكون أيضًا قادرًا على احتواء 50٪ من النص على الشاشة أكثر من الطراز السابق.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد