“الراجحي المالية”: ارباح “سابك للمغذيات الزراعية” ستقفز 158% في 2021 وترتفع الى 3.8 مليار في 2022 .. ونرفع السعر المستهدف للسهم ونوصي بزيادة الوزن

كشفت شركة الراجحي المالية عن توقعاتها بارتفاع ارباح شركة سابك للمغذيات الزراعية الى 3.34 مليار ريال، بنهاية العام الجاري 2021، وبنسبة ارتفاع 158.1% عن ارباحها في العام السابق التي كانت 1.29 مليار ريال، على ان تواصل الارتفاع في في العام المقبل 2022 وتصل الى 3.83 مليار ريال.

اقرأ أيضا

ورفعت “الراجحي المالية” توصيتها لسهم شركة سابك للمغذيات الزراعية الى زيادة الوزن، بعد ان كانت الحياد في السابق، مع رفع السعر المستهدف للسهم الى 160 ريال، مقابل 115 ريال في توصيتها السابقة.

وبحسب “الراجحي المالية” ارتفعت أسعار اليوريا بشكل كبير هذا الشهر، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها في عدد من السنوات، مضيفة من حيث الطلب، من المرجح أن تعلن الهند عن عروض جديدة في الأسابيع المقبلة، مما دفع أسعار اليوريا أعلى في حين أن الوباء قد أسفر عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية (+ 40٪ على مدى 15 شهرا الماضية). أما بالنسبة لعامل دفع التكلفة، فإن أسعار الغاز وأسعار الفحم ترتفع بشكل حاد، وبالتالي تسعير اليوريا. لقد شهدنا زيادة بنسبة ~ 30٪ في أسعار اليوريا في سبتمبر حتى الآن، لكن سعر سهم الشركة يرتفع بنسبة 10٪ فقط.

وتوقعت “الراجحي المالية” أن تحقق الشركة أرباحا قوية في عام 2021 (بشكل رئيسي في  النصف الثاني 2021، على الرغم من وجود إيقاف التشغيل المخطط لها. هذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة توليد التدفق النقدي، مما يعني إمكانية دفع أرباح أعلى.

واضافت حققت الشركة ايرادات بلغت  1.839 مليار ريال، في الربع الثاني من العام الجاري، والذي جاءت اقل من التوقعات التي اشارت الى 2.05 مليار ريال،  نتيجة انخفاض حجم المبيعات عن المتوقع، ومع ذلك، فإن تحسين أفضل من المتوقع في كفاءات التكلفة أدى إلى ارتفاع إجمالي الأرباح الإجمالية والتشغيلية، جنبا إلى جنب مع أقل من المتوقع أحكام ضريبة الدخل ، رفع صافي الربح  في الربع الثاني من العام الجاري، الى 836 مليون ريال، مقابل 760 مليون ريال كانت متوقعة.

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد