الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021

تحت شعار “استثمر في السعودية” .. مشاركة متميزة للمملكة في معرض DSEI في لندن

تميزت مشاركة المملكة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI المنعقد في مركز اكسل في لندن، حيث شاركت المملكة بجناح خاص في المعرض بقيادة الهيئة العامة للصناعات العسكرية GAMI وبمشاركة وزارة الاستثمار والشركة السعودية للصناعات العسكرية بالإضافة الى معرض الدفاع العالمي WDS الذي تجهز المملكة لاستضافته بالرياض في 2022.

Read More

ورفع الجناح شعار “استثمر في السعودية” Invest Saudi ليعكس التوجه الطموح الذي تتميز به المملكة نحو الانفتاح الاقتصادي وجلب الاستثمارات وتسهيل وصول الباحثين عن فرص استثمارية بشكل عام، ومن ضمنها قطاع الدفاع والأمن داخل المملكة وتسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالإضافة الى الاطلاع على التجارب الدولية في هذا القطاع المهم وتبادل الخبرات.

وحرص القائمون على الجناح على تسليط الضوء على النمو السريع الذي تشهده المملكة في مجال الصناعات العسكرية لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في هذا القطاع من خلال توطين هذه الصناعة ودعم الانفاق المحلي على المعدات والحلول والخدمات العسكرية.

كما عرض جانب من الجناح الاستعداد لمعرض الدفاع العالمي WDS وما هي التجهيزات التي تقوم بها المملكة لاستقبال هذا الحدث المهم.

ويحوي المعرض أكثر من ١٠٠٠ مشاركة من شركات توريد أجهزة وحلول الأمن والدفاع من عدد كبير من دول العالم الى جانب الشركات البريطانية، وفي مقدمتها أمريكا، وكندا ودول أوروبا وأستراليا، بالإضافة الى أكثر من 100مشاركة جديدة لهذا العام.

ويغطي المعرض الحلول والمعدات الدفاعية في الجو والفضاء والأرض والبحرية وفي مجال الأمن السيبراني، وتميز المعرض لهذا العام بعرض أحدث الحلول التقنية في هذا المجال بالإضافة الى تقنيات الدرونز والطائرات المسيرة، وطائرات الاستطلاع والرصد، وبرمجيات الحلول الدفاعية، وعرض أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الدفاعي وغيرها من أنظمة الدفاع والرصد المتطورة.

وتخلل المعرض مشاركات وورش عمل من قبل ضباط برتب عسكرية متنوعة وخبراء أمن وعاملين في القطاع من عدد من الدول لمشاركة تجاربهم في هذا المجال.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد