الإثنين, 25 أكتوبر 2021

رسمياً .. آل الشيخ: 20 اكتوبر حفل افتتاح موسم الرياض

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عن موعد فعاليات “موسم الرياض 2” الذي يعدّ من أهم المهرجانات التي تقدمها الدولة والتي تهدف في المرتبة الأولى إلى دعم قطاع السياحة وتعزيزه.

اقرأ أيضا

وبحسب آل الشيخ حدد يوم 20 اكتوبر المقبل موعدا لحفل افتتاح موسم الرياض، مشيرا الى انه سيكون هناك مؤتمرا صحافيا في يوم 4 اكتوبر القادم للاعلان عن تفاصيل الموسم.

يشار الى انه كانت انطلاقة “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019 حيث حقق نجاحا باهراً مع تخطي عدد الزائرين الـ 10 ملايين، وقد تنوعت فعاليته لتشمل العروض الحماسية والمزادات والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والحفلات الموسيقية، والتراث ، وفي ظلّ تفشّى جائحة كورونا في أوائل العام الماضي، كان لا بد من التخلي عن الموسم الثاني لعام 2020، غير أنّ عودة الحياة في المملكة إلى طبيعتها راهناً بفضل جهود التطعيم، ساهمت في إحياء هذه المهرجانات مجدداً، لتشكّل فعلاً مُتنفساً رائعاً للسكان والسيّاح على حدّ سواء.

وبدأت المملكة العربية السعودية في استقبال السياح الأجانب المحصنين منذ الأول من أغسطس 2021 وسمحت للمواطنين بالسفر للخارج اعتبارًا من مايو الماضي ، في مؤشر واضح إلى أن الأزمة الصحية تدار بشكل مثالي في البلاد مما أدى الى انخفاض معدلات الإصابة.

ومن المنتظر ان  تقام فعاليات الموسم  في 14 منطقة وذلك على مساحة تتراوح ما بين 4-5 ملايين متر مربع، وسيشمل برنامج الموسم  على 7.5 ألف يوم فعالية، والتي من بينها 70 حفلة غنائية عربية و6 حفلات غنائية عالمية، بالإضافة إلى 350 عرضًا مسرحيًا بجانب 18 مسرحية عربية و6 مسرحيات عالمية، وذلك غير مباراة عالمية وفقرة مصارعة عالمية. وأن مناطق الفعاليات سوف تضم 200 مطعم و70 مقهى، بالإضافة إلى وجود 100 تجربة تفاعلية.

وتتنوع فعاليات موسم الرياض 2021 لترضي جميع فئات المجتمع السعودي ومن أهم هذه الفعاليات، الألعاب الترفيهية، والمسابقات الرياضية، والفنون الشعبية، والحفلات الغنائية، وعروض السيارات، والعروض السينمائية العربية والعالمية، ومسابقات السيارات، والألعاب النارية.

ويعد  تطبيق “توكلنا”من  أبرز الحلول الرقمية التي تساهم في دعم جهود المملكة في إدارة جائحة كورونا، حيث تعد اليوم تجربة رائدة نحو تمكين التحول الرقمي للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ووقعت الهيئة العامة للترفيه والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مؤخراً اتفاقية تقديم خدمة ربط تذاكر الفعاليات الترفيهية بتطبيق “توكلنا”، واعتماده بصفته وسيلة رسمية لدخول الفعاليات الترفيهية . وبموجب الاتفاقية، سيتم ربط مزودي خدمات التذاكر المعتمدين من الهيئة العامة للترفيه بتطبيق توكلنا، لتظهر التذاكر التي قام المستفيد النهائي بشرائها على التطبيق، إضافة إلى الاستفادة من الخدمات الرقمية في تقديم التذاكر للأنشطة الترفيهية إلكترونياً. وتسهم الاتفاقية في إثراء تجربة زائري الفعاليات والمرافق الترفيهية بسرعة وسلاسة التنفيذ، وتحقيق الموثوقية والأمان والتي يتميز بها تطبيق “توكلنا” .

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد