الإثنين, 25 أكتوبر 2021

“جدوى للاستثمار” تعلن بدء الطرح الإضافي لصندوق جدوى ريت السعودية

أعلنت شركة “جدوى للاستثمار”، الشركة المتخصصة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية وأحد أكبر مدراء الصناديق الاستثمارية العقارية في المملكة العربية السعودية، اليوم عن بدء الطرح الإضافي لصندوق جدوى ريت السعودية. حيث سيتم استخدام متحصلات الطرح الإضافي لاستكمال الاستحواذ على بوليفارد الرياض، أحد أشهر العقارات التجارية في شمال مدينة الرياض.

اقرأ أيضا

جدوى ريت السعودية هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول ومتوافق مع الشريعة الإسلامية، تبلغ مدته 99 عامًا كما تبلغ إجمالي قيمة الأصول حالياً 2.19 مليار ريال سعودي، ويهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بمصدر دخل مستمر من خلال توزيع أرباح دورية عن طريق الاستثمار في أصول عقارية عالية الجودة في مدن المملكة الرئيسية. ونمت توزيعات الصندوق منذ الإدراج بثبات على مدى 14 ربعًا، حيث بلغت التوزيعات التراكمية منذ الإدراج 2.49 ريال سعودي للوحدة.

تبلغ زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق جدوى ريت السعودية 370 مليون ريال (ما يعادل 16.9٪) ليصل حجم الصندوق بعد الزيادة إلى 2.56 مليار ريال. وسيساهم الاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض في تعزيز تنوع أصول الصندوق حيث يعتبر هذا العقار واحداً من أكثر المجمعات التجارية تنوعاً في شمال الرياض، ويحتوي على مساحات مخصصة للمطاعم والمقاهي، وفندق، ونادي رياضي، بالإضافة لمساحات مكتبية . كما يمتلك مجمع بوليفارد الرياض اتفاقيات إيجار طويلة الأجل مع العديد من العلامات التجارية المرموقة. ونظرًا لكونه أحد المقاصد الرئيسية لسكان الرياض كوجهة تجارية وترفيهية، فإن سعر شراء العقار يعتبر فرصة مميزة للمستثمرين عند مقارنته بتقييمات المقيمين المعتمدين. ومن المتوقع أن يحقق الأصل صافي دخل إيجاري قدره 29.6 مليون ريال سنويًا، ما يعادل عائد تأجيري صافي للأصل بنسبة 9.2٪، والذي يعد عائد استثمارٍ جذاب أخذاً بعين الاعتبار موقعه المتميز ومكانته.

ومن جانبه، قال طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “يسعدنا الإعلان عن الطرح الإضافي لصندوق جدوى ريت السعودية والذي يعزز مكانتنا الريادية كمستثمر عقاري ومدير لصناديق الريت. كما يسرنا أن نقدم لعملائنا الحاليين والمحتملين فرصة الاستثمار في صندوق جدوى ريت السعودية بسعر مغري والتعرض لأصول عقارية عالية الجودة في مدن المملكة الرئيسية “.

وفقاً لشروط وأحكام الصندوق، يمكن لقيمة الاستثمار وأي دخل ناتج عنه أن تزيد أو تنقص أو أن يتم خسارتها كاملةً ، والنتائج المستهدفة والمتوقعة غير مضمونة ،كما أن الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. يجب على جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار التوصل إلى قرارهم بالتشاور مع مستشاريهم الماليين والقانونيين وتقييم جميع المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار. يعتبر استثمار المستثمر في الصندوق بمثابة إقرار بإبلاغه وقبوله لشروط وأحكام الصندوق. ويمكن الحصول على النسخة الكاملة من الشروط والأحكام للصندوق والتقارير المالية عبر الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق (www.jadwa.com) أو من المواقع الإلكترونية للبنوك المستلمة وهي البنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد