الجمعة, 19 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لأكوا باور لـ”مال”: هناك 16 مشروعاً ضمن المشروعات الخضراء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، في تصريح خاص لصحيفة مال أنه يمكننا القول إن لدينا مشروعات خضراء بالفعل في المملكة، فيمكننا أن نعد مشروع البحر الأحمر من المشروعات الخضراء، مشيراً إلى أن هناك 16 مشروعاً ضمن هذا النطاق.

وأضاف، على هامش مؤتمر القطاع المالي المنعقد اليوم، بالعاصمة الرياض، أن المشروعات الخضراء تعتبر أكثر صعوبة من حيث الحصول على الموافقة، حيث تتطلب التأكد من أن جميع معايير السلامة البيئية منطبقة وملائمة فعلاً وتعتبر من المشروعات الخضراء صديقة للبيئة.

وبسؤاله حول ما إذا كان هناك إصدارات خضراء في المستقبل، أعرب بادماناثان عن تفاؤله بأنه سيكون هناك توسع وبشكل كبير في مثل تلك المشروعات في المستقبل، مؤكداً على أن القادم أفضل.

اقرأ المزيد

وكانت “مال” قد رصدت في تقرير سابق لها “أهم الفروق بين السندات الخضراء والأخرى التقليدية“، والتي كان منها أن أوجه استخدام الأموال المحصلة من السندات الخضراء هو ما يميزها عن السندات التقليدية، حيث وبالإضافة إلى أن المستثمرين يقومون بتقييم الخصائص المعيارية (مثل أجل الاستحقاق وقسيمة الأرباح والسعر والتصنيف الائتماني لمُصدر السندات) وهي التي يتم تقييمها في أي سندات فإن المستثمرين يضيفون إلى ذلك تقييم الأهداف البيئية للمشروعات التي تهدف السندات لتمويلها.

وأن السندات الخضراء يتم وقبل إصدارها تقييم نوع المشروعات الخضراء المراد تمويلها، وغالباً ما يجري مراجعة المعايير التي تم اختيار المشاريع على أساسها وتقييمها من جانب طرف خبراء خارجيين لطمأنة المستثمرين بأنها تستوفي المعايير الفنية.

الجدير بالذكر أن اليوم 27 سبتمبر 2021 هو نهاية فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات في اكتتاب أكواباور والتي بدأت يوم الأربعاء 15 سبتمبر2021، وستبدأ فترة اكتتاب الأفراد بعد غد الأربعاء 29 سبتمبر وتستمر لثلاثة أيام حيث ستنتهي في الأول من أكتوبر 2021.

ذات صلة

المزيد