لمدة 3 أيام فقط .. غدا بدء اكتتاب الافراد في 8.1 مليون سهم من أسهم “اكوا باور” .. تعرف على البنوك المستلمة ومن يحق لهم الاكتتاب

يبدأ غدا الاربعاء الموافق 29 سبتمبر ولمدة 3 أيام اكتتاب الافراد في 8.1 مليون سهم، تمثل 10% من الـ 81.2 مليون سهم والتي طرحتها شركة اكوا باور للاكتتاب العام، ومن المتوقع ان يتم الاكتتاب بسعر 56 ريال للسهم.

Read More

والبنوك المستلمة للاكتتاب هي بنك الرياض والبنك الاهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الجزيرة، ومن المتوقع اعلان التخصيص النهائي يوم 4 اكتوبر ورد الفائض في 5 اكتوبر.

وقد تم تسعير طرح أكوا باور السعودية بالحد الأقصى للنطاق السعري حيث إن تسعير طرح اكتتاب شركة أكوا باور في السوق السعودي قد جرى تحديده بالحد الأقصى للنطاق السعري عند مستوى 56 ريالا للسهم. وستجمع الشركة من الطرح 4.55 مليار ريال من خلال بيع نحو 81.2 مليون سهم أو ما يوازي نحو 11٪ من أسهم الشركة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ذكرت مصادر مصرفية إن اكتتاب المؤسسات في شركة قد تمت تغطيته في غضون دقائق قليلة من فتح الباب أمام المستثمرين.

وانتهت عمليات بناء سجل الأوامر أمام المؤسسات في وقت سابق من يوم الاثنين في حين تنتهي عمليات بناء سجل الأوامر للأفراد في 4 أكتوبر المقبل.

ووفقا للنشرة يتوقع ان يبدأ تداول الاسهم في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الاجراءات النظامية ذات العلاقة وسيتم الاعلان عن بدء تداول الاسهم على موقع “تداول”.

واصدرت شركة اكوا باور 85.337 مليون سهم عاديا جديدا بقيمة اسمية تبلغ 10 ريال للسهم، والتي ستمثل 11.67% من راس مال الشركة بعد زيادة راس المال، وتشمل الطرح العام الاولي لعدد 81.2 مليون سهم، تمثل 11.1% من راس المال للاكتتاب العام، وتخصيص 4.14 مليون سهم تمثل 0.57%، من راس مال الشركة لبعض موظفي الشركة والشركات التابعة وذلك وفق شروط خطة منح الاسهم للموظفين.

وتشمل شريحة المكتتبون الأفراد الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لديها أولاد قصر من زوج غير سعودي حيث يحق لها الاكتتاب بأسمائهم لصالحها، شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها لأولادها القصر، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة كما يحق لهم فتح حساب استثماري لديهم..

وسيتم تخصيص ( 8,119,929 ) ثمانية مليون ومائة وتسعة عشر ألف وتسعة مائة وتسعة وعشرون سهم كحد أقصى بما يمثل 10 ٪ من أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد. وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد الأسهم المخصصة لهم، يحق للمستشارين الماليين والمنسقين الدوليين والمنسق المحلي ومديري سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد الأسهم المخصصة لهم لتتناسب مع عدد الأسهم المكتتب بها من قبلهم.

ذات صلة Posts

Comments 1

  1. السالم says:

    56﷼
    مبالغ فيه للغايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد