الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

مؤسسا جوجل يحققان مكاسب بـ85 مليار دولار خلال 9 أشهر

سجل مؤسسو “جوجل” مكاسب قياسية في تقييمات ثروتهما. حيث جمع مؤسسا “جوجل”، لاري بيدج، 48 عامًا، وسيرجي برين، 47 عامًا، ثروة كبيرة في 9 أشهر، وفقًا لبيانات من مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وذلك في ظل التقارير التي تفيد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة سيبدأ في تقليص سياسته النقدية الشهر المقبل.

اقرأ المزيد

وكما في منتصف أكتوبر، بلغت ثروة لاري بيدج وسيرجي برين 126 مليار دولار و 121 مليار دولار على التوالى- حيث كسبا 43.2 مليار دولار و 41.4 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الماضية. ليبلغ إجمالي ما حقق الرجلان 84.6 مليار دولار.

ويعتبر بيج وبرين أيضًا عضوين في مجلس إدارة ألفابت ويمتلكان 51% من أسهم المؤسسة. تعتبر جميع ثروة كلا المليارديرين تقريبًا من حصصهما في ألفابت الشركة الأم لجوجل، أكبر محرك بحث في العالم.

ادت الزيادة في البيانات الاقتصادية من صناعات الخدمات الأمريكية والازدهار في قطاع التكنولوجيا إلى تعزيز المكاسب الأخيرة لأسهم جوجل. أصبحت أسهم شركة التكنولوجيا العملاقة تحظى بشعبية متزايدة بين المستثمرين العالميين.

وفي منتصف أكتوبر الجاري بلغت القيمة السوقية لشركة محركات البحث الأكثر شهرة في العالم 1.88 تريليون دولار أمريكي، وعلى الجانب الآخر وفي 26 أكتوبر الجاري، من المتوقع أن تعلن جوجل أرباح الربع الثالث.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد