الخميس, 25 أبريل 2024

إدارة معلومات الطاقة: ارتفاع حصة الغاز الطبيعي من إيرادات 54 شركة أمريكية منتجة للنفط خلال النصف الأول 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت إدارة معلومات الطاقة الأميريكية في تقرير لها أن النتائج المالية في النصف الأول من عام 2021 أظهرت أن 54 منتجًا للنفط في الولايات المتحدة قد أبلغوا عن زيادة في الإيرادات وزيادة في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية.

وأشارت إلى أنه ومن بين 54 شركة منتجة للنفط الخام، ويتم تداولها، شكلت إيرادات الغاز الطبيعي 14% من إجمالي الإيرادات في الربع الأول من عام 2021، وهذه النسبة هي أعلى حصة بين هذه الشركات المنتجة للنفط منذ عام 2018 على الأقل.

وانخفضت حصة الغاز من إيرادات هذه الشركات إلى 10% خلال الربع الثاني من عام 2021، لكنه قد يظل مرتفعًا نسبيًا مع استمرار ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

اقرأ المزيد

وخلال النصف الأول من عام 2021، أدى انقطاع الإنتاج بعد موجة البرد في شهر فبراير في تكساس وزيادة الطلب الدولي على الغاز الطبيعي المسال إلى تضاعف السعر الفوري للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ثلاث مرات في فترة وجيزة. وظل السعر عند أكثر من 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (MMBtu) لأكثر من أسبوع خلال فبراير 2021.

يتم تداول أسعار الغاز الطبيعي عند 5 دولارات / مليون وحدة حرارية بريطانية أو أعلى منذ منتصف سبتمبر أيضًا.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن هذه الشركات لم تستثمر بعد التدفق النقدي الإضافي في النفقات الرأسمالية بما يتماشى مع الإيرادات الإضافية، وبسبب ذلك، تبلغ الشركات عن تدفق نقدي حر أعلى.

ومن خلال التدفق النقدي الحر الإيجابي، يمكن للمنتجين الدفع مقابل برامج الاستثمار الرأسمالي أو استخدامه لأنشطة تمويلية أخرى، بما في ذلك تخفيض الديون، أو زيادة الأرباح، أو إعادة الشراء.

خلال النصف الأول من عام 2021، لم تقم هذه الشركات بزيادة إنتاج النفط بشكل كبير، وبدلاً من ذلك، كانوا يحفرون عددًا أقل من الآبار ويعتمدون على مخزونهم من الآبار المحفورة ولكن غير المكتملة لإكمال الآبار الجديدة بتكاليف منخفضة.

 

ذات صلة

المزيد