الأربعاء, 26 يونيو 2024

الميزانية السعودية: التعليم والصحة يستحوذان على 39% من الانفاق خلال الـ 9 اشهر الاولى .. والانفاق العسكري ينخفض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف التقرير الربعي لأداء الميزانية السعودية الصادر عن وزارة المالية قبل قليل عن استحواذ قطاعي التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية على نحو 39% من المنصرف الفعلي من الميزانية السعودية خلال الـ 9 اشهر من العام الجاري، وهو ما يعكس مواصلة الحكومة اهتمامها بالقطاعين الأكثر أهمية من بين قطاعات الاقتصاد السعودي والاكثر تاثيرا في حياة المواطنين.

ووفقا للبيانات فإن إجمالي ما تم إنفاقه على القطاعين خلال الـ 9 اشهر الأولى من العام الجاري وصل إلى نحو 270.6 مليار ريال من إجمالي المنصرف الفعلي والبالغ نحو 701.6 مليار ريال.

وبلغ إجمالي ما تم انفاقه على قطاع التعليم خلال الـ 9 اشهر الأولى من العام الجاري نحو 137.5 مليار ريال، يأتي في مقدمة القطاعات الأكثر انفاقا عليها حيث بلغت نسبة المنصرف من المعتمد للقطاع نحو 74%.

اقرأ المزيد

أما قطاع الصحة والخدمات الاجتماعية فبلغ إجمالي ما تم انفاقه على القطاع خلال الـ 9 اشهر الاولى من العام الجاري نحو 133.1 مليار ريال بنسبة صرف 76% من المعتمد للقطاع، حيث نجحت الحكومة السعودية في تخطي جائحة كورونا بنجاح كبير أشادت به كافة المنظمات الدولية وذلك بفضل الانفاق السخي على القطاع والقدرة على توفير اللقاحات بشكل سريع.

 وبلغ اجمالي الانفاق على القطاع العسكري نحو 134.4 مليار ريال مثلت نحو 77% من اجمالي المعتمد للقطاع وبانخفاض 2% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد