الجمعة, 19 أبريل 2024

“جبل عمر” تُعيد هيكلة ديون من “ساب” و”الأهلي السعودي” تصل لـ 5.9 مليار بعد الهيكلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن توقيع اتفاقية لإعادة هيكلة شروط التمويل الإسلامي المقدّم من بنك ساب و بنك سامبا (البنك الأهلي السعودي حاليا) وفقاً للاتفاقية المبرمة في مايو 2015م. وتتضمن أبرز شروط إعادة الهيكلة ما يلي:

• إعادة اتاحة مبلغ 1.2 مليار ريال من حد التمويل المسموح به.

• تمديد مدة الاستحقاق لمدة 3 سنوات إضافية من مدة استحقاق التمويل الأصلية مع خيار التمديد لمدة 3 سنوات أخرى، وفقًا لشروط محددة.

اقرأ المزيد

• جدول سداد مبني على أساس التدفقات النقدية لإنجاز وتشغيل المشروع.

• بدء سداد التمويل بعد مضي مهلة 3 سنوات.

• التخفيض التدريجي لهامش ربح التمويل بناءً على التقدم في إنجاز المرحلتين الثانية والرابعة من المشروع و سداد التمويل.

وتأتي إعادة هيكلة التمويل كجزء من خطة التحول لتحسين هيكل رأس المال وتخفيض تكاليف التمويل و دفع عجلة إنجاز مراحل المشروع.

وأشارت الشركة إلى أن سبب إعادة جدولة التمويل هو توفير التمويل اللازم لاستكمال المرحلتين الثانية والرابعة من مشروع جبل عمر والحصول على شروط أفضل تتناسب مع التدفقات النقدية للشركة وهيكل رأس المال.

ويبلغ إجمالي قيمة التمويل قبل إعادة الهيكلة 4.7 مليار ريال، بينما يبلغ إجمالي قيمة التمويل بعد إعادة الهيكلة 5.9 مليار ريال.

وتبلغ مدة التمويل قبل إعادة الهيكلة 12 سنة من توقيع الاتفاقية في مايو 2015م، في حين تبلغ مدة التمويل بعد إعادة الهيكلة 9 سنوات من توقيع اتفاقية إعادة الهيكلة في أكتوبر 2021م مع خيار التمديد لمدة 3 سنوات إضافية وفقا لشروط محددة.

وذكرت الشركة أنه لم لم يتم تقديم أي ضمانات إضافية لإجراء إعادة الهيكلة.

ونوهت على وجود طرف ذو علاقة حيث أن رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سعيد الغامدي هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي. وستقوم الشركة بعرض هذا التعاقد على الجمعية العامة للحصول على موافقتها.

ذات صلة

المزيد