الأربعاء, 24 أبريل 2024

سهم “بترورابغ” يصل لأعلى سعر خلال 7 سنوات ويرتفع 146% منذ بداية العام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وصل سهم شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” خلال جلسة اليوم إلى 34 ريالا وهو أعلى سعر يصل له السهم خلال 7 سنوات، وتحديداً من جلسة 21 سبتمبر 2014، حيث وصل السهم حينها إلى 34.4 ريال.

وبعد ارتفاعات اليوم يكون السهم قد حقق ارتفاعا بنسبة 146% منذ بداية العام الحالي، حيث كان السهم قد أغلق عند 13.82ريال في نهاية ديسمبر 2020.

وجاء الارتفاع في المستويات السعرية اليوم مصحوباً بارتفاع في أحجام وقيم التداولات، حيث وصلت قيم التداول اليوم إلى 193 مليون ريال وحتى قبل الإغلاق بساعة، مقابل 208 مليون ريال في جلسة أمس. وبلغ حجم التداولات على السهم 5.8 مليون سهم بينما كانت أحجام التداول على السهم أمس عند 6.4 مليون سهم.

اقرأ المزيد

وكانت “مال” قد أشارت إلى احتمالية تأثر أرباح “بترورابغ” إيجابيا في الربع الثالث بعد ارتفاع أسعار البروبيلين والبولي بروبيلين في الربع الثالث والتسعة أشهر 2021.

وكانت “بترورابغ” قد أعلنت عن تحقيقها أرباحاً بلغت 717 مليون ريال خلال الربع الثاني 2021، مقابل خسائر بلغت 1,435مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وأرجعت الشركة تحقيق صافي الربح خلال الربع الثاني 2021 مقارنة بصافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق إلى تحسن هامش الربح للمنتجات البتروكيماوية نتيجة تحسن ظروف السوق وتعافي الاقتصاد العالمي تدريجياً من تأثير جائحة كورونا. بالإضافة إلى استقرار عمليات التشغيل في المجمع الصناعي لهذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الذي شهد ايقافاً كاملاً لمجمع الشركة الصناعي لمدة 30 يوماً خلال الربع لإجراء الصيانة الدورية الشاملة والمجدولة سلفاً بالإضافة إلى ضعف الطلب العالمي حينها نتيجة جائحة كورونا.

ذات صلة

المزيد