الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

تجربة العملات الرقمية مع شركاء آخرون

محافظ البنك المركزي: لدينا مشروع كبير بالتقنيات المالية نعمل عليه حالياً وبدأنا تجربة بفكرة العملات الرقمية وستكون ضمن النظام المصرفي

أكد محافظ البنك المركزي الدكتور فهد المبارك، أن لدى المملكة مشروع كبير في التقنيات المالية تعمل عليه حالياً، وأضاف: بدأنا بالفعل تجربة مع شركاء آخرون بفكرة العملات الرقمية من البنوك المركزية، ويرى أنه سيكون هناك تطور كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وأن العملات الرقمية لا تعني تلاشي درو البنوك التقليدية وإنما ستكون تلك العملات ضمن النظام المصرفي.

اقرأ المزيد

وأوضح الدكتور المبارك في جلسة” العمل المصرفي في المستقبل: المستقبل المتوقع للمؤسسات المالية في دول الخليج وخارجها” المقامة ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة بالرياض اليوم أن لدى دول الخليج العربي القدرة للانتقال إلى العملة الرقميةأكثر من أي منطقة أخرى.

وفي الجلسة ذاتها أكد محافظ البنك المركزي الدكتور فهد المبارك أن البنوك المركزية وبنك التسويات الدولية وصندوق النقد الدولي يعملون على عملات رقمية للبنوك المركزية منخفضة التكاليف ومعاملات أسرع مدعومة بأموال حقيقية.

وأشار إلى أن يتم  العمل على تجربة لإطلاق مشروع ضخم في المملكة وتجربته مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد