الخميس, 25 أبريل 2024

تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية

“سابك” تكرّم الفائزين بجائزتها الوطنية السنوية لتعزيز الصحة النفسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كرّمت (سابك) الفائزين بـ “جائزة (سابك) الوطنية لتعزيز الصحة النفسية”، في حفل نظمته الشركة يوم الأحد بمقرها الرئيس في الرياض، تجسيدًا لاستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية وبرامجها في مجال الصحة، وتزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية.

تُسهم “جائزة (سابك) الوطنية لتعزيز الصحة النفسية”، التي تنظم بالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، في الوصول إلى مجتمع صحي يتمتع أفراده بصحة نفسية جيّدة وحياة أفضل، من خلال أربعة مسارات رئيسة للجائزة، وهي: مسار البرامج التوعوية التثقيفية في الصحة النفسية، ومسار المبادرات والمشاريع لتحسين أداء خدمات الصحة النفسية، ومسار المبادرات المجتمعية لتعزيز الصحة النفسية والاستجابة السريعة لآثار جائحة كورونا، ومسار الإنتاج العلمي في مجال الصحة النفسية والآثار المرتبطة بجائحة كورونا.

اقرأ المزيد

بهذه المناسبة، صرّح فيصل البحير، نائب الرئيس لقطاع شؤون (سابك)، بأن “جائزة (سابك) الوطنية لتعزيز الصحة النفسية تعتبر أحد إسهاماتنا المجتمعية في تحقيق مستهدفات (رؤية السعودية 2030)، نحو مجتمع حيوي. كما سوف نواصل العمل من خلال استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية وبرامجها في مجال الصحة على دعم كل ما يحقق رسالتنا في هذا الإطار (معاً من أجل مجتمعات تسودها الصحة والرفاهية)”.

من جانبه؛ أكد الدكتور عبد الحميد الحبيب، المشرف العام على المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، بأن “جائزة (سابك) تهدف إلى دعم وتشجيع الإبداع والمبادرات في مجال تعزيز الصحة النفسية، وتحفيز المنشآت الصحية النفسية الحكومية والأهلية لتحسين مستوى الخدمات، ونشر أفضل الممارسات والتجارب على المستوى الوطني، إضافة إلى بث روح المنافسة بين العاملين ومقدمي خدمات الصحة النفسية، وتكريم الأفراد والجهات الداعمة لبرامج تعزيز الصحة النفسية المجتمعية”.

ذات صلة

المزيد