الجمعة, 29 مارس 2024

معتز العنقري ينضم إلى “السعودي الفرنسي كابيتال” كعضو منتدبا ورئيسا لفريق الخدمات المصرفية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت معلومات عن انتقال ﻣﻌﺘﺰ اﻟﻌﻨﻘﺮي إلى شركة السعودي الفرنسي كابيتال كعضو منتدبا ورئيسا لفريق الخدمات المصرفية حيث “ساعد في اعادة بناء الصفقات والعمل المصرفي لدى مورغان ستانلي السعودية خلال الـ 5 سنوات التي قضاها فيها. وتمتد خبرة العنقري لأكثر من 15 عاما وهو واحد من اشخاص كانت لهم بصمات ملموسة في كبرى الصفقات التي تمت في المملكة خلال الفترة الماضية، حيث قدم مشورات في الطرح العام لأسهم شركة أرامكو السعودية، كما ساهم في أكبر عملية اندماج في القطاع المصرفي السعودي من خلال مشاركته في ترتيب اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية التي تمخضت عن اطلاق الكيان الجديد باسم البنك الأهلي السعودي، إضافة إلى ترتيبات طرح شركة سلوشنز التابعة لمجموعة stc في سوق الاسهم السعودية.

والعنقري حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال وعلى شهادة مالية من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وسبق له العمل في شركة سامبا كابيتال كمدير أول في إدارة المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات، وقبلها كرئيس وحدة المجموعة المصرفية للشركات في سامبا كابيتال، والذي انتقل إليها من البنك الاهلي حيث كان نائبا لرئيس المجموعة المصرفية. وللعنقري مشاركات مجتمعية كثيرة من بينها رئاسته للجنة الاستثمار والاوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض.

يشار إلى أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال هي ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لدى البنك السعودي الفرنسي الذي يعتبر أول محطة للعنقري عمل بها كمسؤول مخاطر في البنك.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد