الخميس, 25 أبريل 2024

لمدة يومين .. طرح 35 مليون سهم من اسهم “النايفات للتمويل” للاكتتاب العام وهؤلاء يحق لهم الاكتتاب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت شركة النايفات للتمويل 116 مليون ريال ارباح بنهاية النصف الاول من العام الجاري، وبنسبة ارتفاع 27.3% عن ارباحها في الفترة المماثلة من العام السابق التي كانت 91.1 مليون ريال، فيما قفزت ارباحها الى 58.1 مليون ريال بنهاية الربع الثاني من العام 2021، وبنسبة 55.5% عن ارباحها في الربع المقارن من العام 2020 التي كانت 37.4 مليون ريال.

وارتفعت ايرادات الشركة الى 97.9 مليون ريال، بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 97.2 مليون ريال حققتها في الربع الثاني من العام السابق، فيما بلغت ايراداتها 197.3 مليون ريال في النصف الاول 2021، مقارنة بـ 205.8 مليون ريال ايرادات سجلتها في الفترة المماثلة من العام السابق.

واعلنت الشركة نشرة الاصدار الخاصة بطرح 35 مليون سهم تمثل 35% من اسهم الشركة البالغة 100 مليون سهم للاكتتاب العام، وذلك ابتداءا من يوم الأحد بتاريخ 07 / 11 / 2021 ، وحتى نهاية يوم الاثنين الموافق 08 / 11 / 2021.

اقرأ المزيد

وبحسب نشرة الاصدار يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين هما:

الشريحة (أ) الفئات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن الهيئة ، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة بشكل مبدئي 35 مليون سهم تمثل ما نسبته 100 % من إجمالي أسهم الطرح، وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد بالاكتتاب في الأسهم المخصصة لهم في أسهم الطرح، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 31.5 مليون سهم كحد أدنى والتي تمثل 90 % من إجمالي أسهم الطرح. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قِبل المستشار المالي بالتشاور مع الشركة والمساهمين البائعين باستخدام آلية التخصيص الاختيارية.

الشريحة (ب): المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي – حيث يحق لها أن تكتتب باسمها أو بأسماء أولادها القصّر لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للأولاد القصّر – وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساباً بنكياً لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري )ويشار إليهم فيما بعد مجتمعين ب «المكتتبين الأفراد » ولكل منهم ب «المكتتب الفرد »، ويشار إليهم مع الفئات المشاركة المؤسسات المكتتبة ب «المكتتبين »(، ويعد لاغيًا اكتتاب من اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق مقدم الطلب.

وفي حال تم الاكتتاب مرتين، سوف يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيًا وسيتم أخذ الاكتتاب الأول فقط في الاعتبار. وسيتم تخصيص ثلاثة 3.5 مليون سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الأفراد، أي بما يعادل نسبة 10 % من إجمالي أسهم الطرح. وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قِبل هؤلاء المكتتبين.

والحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100,000 سهم، والحد الأدنى للاكتتاب للمكتتبين الأفراد10 أسهم

 

ذات صلة

المزيد