الجمعة, 29 مارس 2024

أرباح “الدريس” ترتفع 28% خلال الربع الثالث إلى 47 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة لشركة الدريس للخدمات البترولية و النقليات إلى 47.4 مليون خلال الربع الثالث مقابل 36.9 مليون خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28.46%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-09-30 (9 أشهر)

وبلغ الربح التشغيلي 73.1 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 62.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 17.3%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 117.9مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 88.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 33.22%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 122.7 مليون ريال، مقابل 81.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 50.37%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.64 ريال، مقابل 1.09 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجعت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة ارباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة وزيادة الايرادات الأخرى ، بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والإدارية والمصاريف المالية.

بينما أرجعت سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وانخفاض المصاريف المالية ، بالرغم من زيادة المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الايرادات الأخرى وانخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض ارباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة .

في الوقت ذاته عزت الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة المبيعات في قطاعي بترول وناقل وزيادة ارباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة ، بالرغم من انخفاض ارباح الاستثمار في المشروع المشترك وانخفاض الايرادات الأخرى وزيادة المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والإدارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة .

وأشارت الشركة إلى أنه أعيد تبويب بعض ارقام المقارنة للسنة السابقة بما يتماشي مع تبويب السنة الحالية.

وذكرت أنه تغير سعر بيع المحروقات بصورة شهرية خلال الربع الاول و الربع الثاني، و ثباته في الربع الثالث

وتم تعديل ربحية السهم تماشياً مع الزيادة في رأس مال الشركة من 60 مليون سهم إلى 75 مليون سهم بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية في 14/04/2021م.

ذات صلة

المزيد