الجمعة, 19 أبريل 2024

“سدافكو” تعتزم شراء 2.7 مليون من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” عن قرار مجلس إدارتها بالتوصية على شراء أسهمها بنسبة لا تتجاوز 8.46% من رأس المال، وبعدد يصل إلى 2,749,750 سهم من أسهم الشركة، وذلك بغرض إستخدامها كأسهم خزينة خلال فترة أقصاها إثني عشرة (12) شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية القادمة، وذلك حسب متطلبات المادة (12-4) من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، مع الأخذ في عين الإعتبار أن لا تتجاوز نسبة أسهم الخزينة للشركة في أي وقت من الأوقات عشرة (10%) بالمائة من فئة الأسهم محل عملية الشراء.

علماً بأنه قد تم في السابق شراء ما نسبته 1.539% من الأسهم بناءً على موافقة الجمعية العامة غير العادية والتي عُقدت بتاريخ 11-4-1440هـ الموافق 18-12-2018م.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة كأسهم خزينة، نظرًا لأن مجلس إدارة الشركة يعتبر أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

اقرأ المزيد

كذلك سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة بإستخدام أرصدتها النقدية.

وتحتفظ الشركة حاليا بعدد 500,250 سهماً من أسهمها العادية بنسبة 1.539% كأسهم خزينة.

وأكدت على ضرورة موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات.

وأشارت غلى أن الأسهم المشتراه لاتكون لها اصوات في جمعيات المساهمين، وإلى أن سدافكو تستوفي كافة شروط الملاءة المالية وفقاً لتقرير المحاسب القانوني وذلك حسب متطلبات المادة (12-3) من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ذات صلة

المزيد