الجمعة, 19 أبريل 2024

وزير المالية: لا نريد خروج أسعار النفط عن “السيطرة” ونفضل أسعار متوازنة لا تؤثر سلبا على تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات الجائحة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محمد الجدعان وزير المالية إن السعودية تريد أن ترى أسعار النفط جيدة للمنتجين وللمستثمرين، حتى يتمكنوا من الاستثمار في ضوء احتياج العالم للطاقة، أسعار لا تؤثر سلبا على تعافي العالم من تداعيات الجائحة”، في إشارة إلى فيروس كورونا. موضحا أن انخفاض أسعار النفط يشلّ الاستثمارات ويسبب “أزمة طاقة خطيرة”.

وقال الجدعان في المقابلة التي ستبث كاملة في وقت لاحق على شبكة CNBC الأمريكية إن السعودية لا تريد أن ترى أسعار النفط مرتفعة، معتبرا أن ذلك سيقود إلى “شلل للاقتصاد العالمي”.

وفي معرض رده على توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن سعر النفط قد يصل إلى 100 دولار للبرميل قال الجدعان إن السعودية لا تريد أبدا خروج أسعار النفط عن “السيطرة”.

اقرأ المزيد

مع ذلك، أكد الجدعان، أن “ارتفاع الأسعار أو انخفاضها، لن يؤثر كثيرا على المملكة التي تمكنت من تنويع إيراداتها ومشاريعها، وضاعفت الإيرادات غير النفطية”.

والأسبوع الماضي، توقع الرئيس بوتين، في جلسة “أسبوع الطاقة الروسي” أن يصل سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل، مجيبا على سؤال بهذا الصدد بقوله “من المحتمل جدا”.

ذات صلة

المزيد