الجمعة, 29 مارس 2024

إطلاق النسخة الأولى من جائزة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للإنسانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

منحت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم النسخة الأولى من جائزة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للإنسانية لكل من الناشطة الدولية المدافعة عن حقوق المرأة والطفل دامي غراسا ماشيل، ولصاحبة الأنشطة الإنسانية غلوريا غاينور.

وألقت الناشطة ماشيل خطاباً افتتاحياً وعقدت لقاءً مفتوحاً على الهواء مع الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية حول أهمية الاستثمار في الإنسانية.

ودامي غراسا ماشيل هي السيدة الأولى السابقة لموزامبيق وجنوب أفريقيا؛ ورئيسة صندوق غارسا ماشيل، وناشطة في المجال الإنساني ومدافعة عن حقوق المرأة والطفل على المستوى الدولي.

اقرأ المزيد

فيما تعمل غاينور لعدة جمعيات خيرية، وتركّز بشكل خاص على مساعدة الأفراد على التغلب على المرض والحزن، والأشخاص الناجين من المآسي الوطنية التي تعصف ببلدانهم الذين يحاولون استئناف حياتهم بعدها.

وتعكس جائزة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار للإنسانية جدول أعمال المؤسسة التي ترفع شعار ترك أثر إيجابي على الإنسانية وكيفية الوصول إلى مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لصالح الإنسانية.

ومؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار هي مؤسسة عالمية تساعد في تحويل الأفكار إلى إجراءات عملية تساعد في رعاية ألمع العقول وتحويل الأفكار الجادة إلى حلول واقعية في خمسة مجالات أساسية هي: الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس إن الجائزة هي نوع من التقدير للأفراد البارزين الذين تركوا أثراً إيجابياً على الإنسانية ونريد الاحتفاء بإنجازات هؤلاء الأشخاص وجهودهم التي بذلوها طوال حياتهم في العديد من المجالات مثل الدفاع عن حقوق المرأة والطفل، والتعليم، والتنمية، إضافة إلى الفن والثقافة.

وكان الإعلان عن اسمي أول فائزتين بالجائزة قد جرى خلال فعاليات النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار المقامة تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

ذات صلة

المزيد