الأحد, 28 نوفمبر 2021

إلغاء اتفاقية استحواذ “أرامكو” على 20% من شركة تابعة لريلاينس الهندية والشركة تؤكد مواصلة البحث عن الفرص الاستثمارية بالهند

أكدت شركة أرامكو السعودية عزمها مواصلة البحث عن فرص استثمارية في الهند مع شركائها المحتملين بمن فيهم شركة ريلاينس اندستريز Reliance Industries لما توفره البلاد من فرص واعدة على المدى الطويل.

اقرأ المزيد

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركة ريلاينس أنها اتفقت مع أرامكو على إلغاء الاتفاقية غير الملزمة بينهما الموقعة في أغسطس 2019، والتي كانت تقضي باستحواذ أرامكو على 20% من عمليات شركتها التابعة لتحويل النفط إلى كيمياويات في صفقة قيمتها 15 مليار دولار، وذلك وفقا لموقع العربية نت.

ويأتي القرار في أعقاب قيام شركة ريلاينس مؤخراً بتعزيز خططها لتطوير مشاريع الطاقة الخضراء الضخمة في مجمع في Jamnagar والذي سيصبح أحد أكبر مرافق تصنيع الطاقة المتجددة المتكاملة في العالم.

وكانت شركة ريلاينس إندستريز ليمتد بقيادة الملياردير موكيش أمباني قد أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم مع شركة “أرامكو” بإعادة تقييم الاستثمار المقترح من قبل أرامكو في أعمال النفط والكيماويات.

وكانت ريلاينس وأرامكو قد وقعتا مذكرة مبدىية في أغسطس 2019 ، بشان استحواذ ارامكو على حصة 20٪ في الشركة التي يقودها أمباني، مقابل 15 مليار دولار.

وتاتي مراجعة الخطط على خلفية استثمارات ريلاينس في أعمال الطاقة الجديدة في الأشهر الأخيرة من خلال استثمار 10 مليارات دولار في الطاقة البديلة على مدى ثلاث سنوات.

من جانبها قالت ريلاينس في بيان ان ارامكو ستظل شريكا مفضلا للاستثمار في القطاع الخاص في الهند، الى جانب انها ستتعاون مع ارامكو وفرعها التصنيعي الكيماوي سابك للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد