الأربعاء, 1 ديسمبر 2021

إنفستكورب تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات سعودية في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام.

اقرأ المزيد

وسيركز الصندوق على الاستثمار في محفظة متنوعة من الشركات في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام في المملكة العربية السعودية، مما يوفر للمستثمرين فرصة توظيف اموالهم في شركات متنامية ورائدة في المملكة. ويرمي الصندوق إلى جمع 500 مليون دولار أميركي، للاستثمار في الشركات ذات النمو الكبير والقطاعات الفرعية التي لا تلقى التمويل الكافي، مثل الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكي والنقل والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال.

تعليقًا على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لإنفستكورب السعودية ياسر باجسير: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق صندوق للاستثمار في شركات سعودية في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام. يستمر الاقتصاد السعودي في التطور ويظل سوقًا رئيسيًا لإنفستكورب. إن رؤية 2030 وأسس الاقتصاد الكلي القوية في المملكة، إلى جانب البيئة التنظيمية المؤاتية وعملية الخصخصة الإستراتيجية، تجعلها مركزًا استثماريًا جذابًا لخلق فرص جديدة تساهم في نموها الاقتصادي. ونأمل أن تساهم هذه الآلية بشكل أكبر في برنامج التحول الوطني للمملكة”.

بدوره، قال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في إنفستكورب وليد مجدلاني: “لدينا في إنفستكورب سجل حافل من الشراكة مع شركات عائلية رائدة وطرحها للاكتتاب العام في البورصة السعودية (“تداول”)، مما جعلنا شركة الاستثمار في الأسهم الخاصة الوحيدة التي نجحت في إدراج أربع شركات في “تداول”. ومن خلال الصندوق الجديد، نهدف إلى العمل مع مؤسسين ومساهمين مرموقين عبر قطاعات إستراتيجية بهدف خلق القيمة والسعي لتوليد عائدات جذابة معدلة حسب المخاطر لعملائنا ومساهمينا. وسوف نركز على مساعدة الشركات التي نستثمر فيها على النمو والتطور، لتصبح مرشحة محتملة للاكتتاب العام أو أي شكل آخر من أشكال تحقيق القيمة. ويُعتبر هذا الصندوق أحد مبادرات عدة قامت بها إنفستكورب للاستفادة والمساهمة في التحول الكبير الذي شرعت فيه المملكة لتعزيز تنويع الاقتصاد وزيادة حصة مشاركة القطاع الخاص فيه”.

افتتحت إنفستكورب مكتبها في الرياض عام 2008، وهو يدير علاقات طويلة الأمد مع مستثمريه في السعودية. ومنذ ذلك الحين يستثمر في شركات رائدة في المملكة. وقد استثمرت إنفستكورب في سبعة شركات في المملكة العربية السعودية، عبر قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتصنيع والتأجير والخدمات الصناعية. وأدرجت انفستكورب أربع من هذه الشركات في بورصة “تداول”، مما أدى إلى توليد أكثر من 40 مليار دولار من الطلبات المحتملة من عمليات التسويق السابق للإدراج في ذلك الوقت. والشركات الأربع هي: “بن داود القابضة”، أكبر متاجر البقالة بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي؛ شركة ذيب لتأجير السيارات، الرائدة في هذا المجال في المملكة؛ شركة لجام للرياضة، أكبر سلسلة نوادٍ للياقة البدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ولازوردي، الشركة الرائدة في تصميم المصوغات الذهبية وتصنيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعمل في شركات المحفظة الاستثمارية لإنفستكورب أكثر من 23 ألف موظف في جميع أنحاء المملكة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد