السبت, 22 يناير 2022

ادوبي اناليتكس: ما انفقه المستهلكون في التسوق الالكتروني بموسم العطلات سيتجاوز 200 مليار دولار

قالت شركة انتاج برامج الغرافيكس الامريكية “ادوبي اناليتكس” ان الإنفاق عبر الإنترنت خلال موسم العطلات في طريقه لتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولي، لكن مبيعات يوم عيد الشكر كانت في حدها الادني من التوقعات، وفقًا لبيانات ادوبي، التي تتعقب مبيعات المستهلكين على مواقع تجارة التجزئة.

اقرأ المزيد

وبحسب البيانات فقد بلغت المبيعات عبر الإنترنت في يوم عيد الشكر 5.1 مليار دولار ، ويتطابق ذلك مع إنفاق يوم عيد الشكر العام الماضي. وقالت الشركة إنها زيادة بنسبة 21٪ تقريبًا مقارنة بذلك اليوم من العام 2019.

ومع ذلك، كان مستوى الإنفاق على التجارة الإلكترونية في أسفل النطاق المتوقع لشركة ادوبي ، والذي يتراوح بين 5.1 مليار دولار و 5.4 مليار دولار. فيما تتوقع الشركة أن يصل إجمالي المبيعات عبر الإنترنت هذا الموسم إلى 207 مليار دولار – بزيادة سنوية قدرها 10٪ والذي يمثل أعلى مستوى على الإطلاق.

وتثير هذه النتائج تساؤلات حول ما إذا كان الطلب على العطلات سيكون قويًا كما هو متوقع أو ان عيد الشكر قد تضاءل في الأهمية حيث يشتري المتسوقون الهدايا طوال الموسم. لقد غيّر الوباء سمات الموسم، حيث دفع تجار التجزئة مبيعات العطلات وشجعوا المتسوقين على الشراء مبكرًا لتجنب نفاذ المخزون وتأخير الشحن ومشاكل سلسلة التوريد.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد