الخميس, 27 يناير 2022

إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية تطرح التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي

البنك الأهلي السعودي يحصل على التصنيف الائتماني السعودي المحلي بدرجة ksaAAA

طرحت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» مقياساً جديداً لتصنيف ائتماني – مقياس التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي – لمنح تصنيفات ائتمانية للمُصْدرين القائمين في المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

صمم التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي للمُصْدرين القائمين في المملكة العربية السعودية ولديون أسواق رأس المال، وقروض البنوك، والالتزامات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المقومة بالعملة المحلية، التي تَصْدُر في المملكة. التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي هو تصنيف إضافي إلى جانب التصنيفات الائتمانية على المستوى العالمي وقد توفر تركيزاً أكبر على فروقات المخاطر الائتمانية في المملكة للمُصْدرين، والأطراف المقابلة، والوسطاء، والمستثمرين، وشركات التأمين العاملة في الأسواق المالية للمملكة العربية السعودية، من خلال تزويد آراء مستقلة حول الجدارة الائتمانية النسبية.

منحت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» البنك الأهلي السعودي، لأول مرة في المملكة، التصنيف الائتماني السعودي طويل الأجل على المستوى المحلي بدرجة ksaAAA. يستفيد البنك الأهلي السعودي من موقعه الرائد في السوق في المملكة العربية السعودية ورسملته القوية، بدعم من قدرة البنك القوية على تحقيق أرباح قبل المخصصات، والتي توفر هوامش رأسمالية جيدة لاستيعاب أي زيادة غير متوقعة في خسائر الائتمان. ودرجة التصنيف الائتماني ksaAAA هي أعلى درجة تصنيف ائتماني تمنح للمُصْدر في المملكة وفقاً لمقياس التصنيفات الائتمانية السعودية على المستوى المحلي.

يمكن للمشاركين في السوق الحصول على معلومات قيمة حول الإصدارات والمُصْدرين الذين حصلوا على تصنيفاتنا الائتمانية على المستوى المحلي، والتي أنشأناها خصيصاً لسوق المملكة العربية السعودية الفريدة.

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعميق أسواق الدين والأسهم في المملكة بهدف تأمين التمويل اللازم لرؤية المملكة 2030 (خطة المملكة العربية السعودية للتحول والتنوع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص). بالنظر إلى هذه المبادرة، تشهد المملكة زيادة في النشاط واهتمام المستثمرين بأسواق الدين بالعملة المحلية في المملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، أطلقت المملكة منذ عام 2017 برنامجاً شهرياً لإصدار الصكوك بالعملة المحلية، لبناء سوق سندات حكومية سائلة بالعملة المحلية ومنحنى عوائد. نظراً إلى أن المملكة تعمل على تطوير البنية التحتية لمشاركة أوسع في السوق المحلية والاستثمار الأجنبي المباشر في أسواق رأس المال، فقد يوفر التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي أساساً مفيداً لمقارنة الائتمانات المحلية وتعزيز الشفافية بين الإصدارات بالعملة المحلية.

يمكن منح تصنيف ائتماني سعودي على المستوى المحلي لأي مُصْدر مقيم في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الشركات والبنوك وشركات التأمين والجهات السيادية بناءً على طلبهم وسيكون التصنيف مميزاً بالرمز ksa (على سبيل المثال: ksaAAA) ولهذه التصنيفات نوعان طويلة وقصيرة الأجل. أعلى تصنيف طويل الأجل هو ksaAAA وأعلى تصنيف قصير المدى هو ksaA-1+.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد