الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

ايلون ماسك يخسر 50 مليار دولار من ثروته خلال يومين

خسر الملياردير الأمريكي ايلون ماسك 50 مليار دولار من ثروته في يومين بعد تراجع أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا” بنسبة 16 ٪، فيما لا يزال يتفوق على جيف بيزوس بنحو أكثر من 100 مليار دولار.

اقرأ المزيد

وتأتي الخسائر الفادحة على خلفية تغريدات من ايلون موسك وفقا لموقع (بيزينيس انسايدر)، وبحسب قائمة بلومبيرج للمليارديرات فان ثروة ايلون موسك تبلغ حاليا 323 مليار دولار بعد الخسائر. وتمثل هذه الخسارة أكبر تراجع لمدة يومين في تاريخ المؤشر، وفقًا لبلومبيرج.

وتراجعت أسهم تيسلا بشكل حاد هذا الأسبوع بعد أن سأل ماسك متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع عما إذا كان يجب عليه بيع 10 ٪ من الأسهم التي يملكها لدفع الضرائب.

فيما تعرضت أسهم تيسلا لضغط إضافي يوم الثلاثاء – حيث انخفضت بنسبة تصل إلى 12٪ – بعد أن اقترح مايكل بيري الشهير البائع على المكشوف في تغريدة تم حذفها لاحقا أن موسك قد يرغب في بيع أسهمه لتغطية ديونه الشخصية.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض الحاد هذا الأسبوع، لا تزال أسهم تيسلا مرتفعة بنسبة 40٪ منذ بداية العام – وموسك لا يزال أغنى رجل على وجه الأرض، حيث يتصدر ثاني أغنى رجل على وجه الأرض جيف بيزوس بمقدار 122 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد