السبت, 22 يناير 2022

“بتكوين” تتراجع 28% من أعلى مستوى تاريخي لها .. بسبب المتحور الجديد

تراجعت عملة “بتكوين” بنسبة 28% من المستويات المرتفعة القياسية التي حققتها في وقت سابق من هذا الشهر، إذ حفّزت سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا المتداولين على التخلص من الأصول الخطرة في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد

وحسب وكالة بلومبرج انخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 9% إلى 53,619 دولار في تعاملات يوم الجمعة، كما انخفضت عملة “إيثر”، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 13%، في حين انخفض “مؤشر بلومبرغ غالاكسي للعملات المشفرة” (Bloomberg Galaxy Crypto Index) الأوسع بنسبة 4%.

وحفّز تحديد سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا عمليات التصفية عبر الأسواق، إذ انخفضت الأسهم الأوروبية بأكبر قدر منذ يوليو، في حين تراجعت الأسواق الناشئة.

فضلاً عن ذلك، تعرّضت “بتكوين” نفسها للضغط منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 69,000 دولار تقريباً في وقت سابق من هذا الشهر، بسبب الحماس تجاه أول صندوق يُتداوَل في البورصة الأمريكية مرتبط بالعقود الآجلة للأصل الرقمي.

وجاء التراجع في أسواق العملات المشفرة متزامناً مع تراجع أسعار النفط والتراجع في أسواق الأسهم العالمية بفعل مخاوف من أن تؤدي السلالة الجديدة، التي قالت بريطانيا إن العلماء يعتبرونها أهم سلالة مكتشفة حتى الآن من فيروس كورونا، إلى فرض قيود على السفر وتقوض النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

 

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد