الخميس, 9 ديسمبر 2021

جي بي مورجان: 80 دولاراً سعراً للنفط يعتبر رخيص للغاية مقارنة بالأصول الأخرى

قال مصرف “جي بي مورجان تشيس” إن أسعار النفط رخيصة مقارنة بارتفاع قياسي للأصول الأخرى بما في ذلك الأسهم والسلع الأخرى.

اقرأ المزيد

حيث تم تداول خام برنت عند حوالي 81.50 دولارًا بعد ظهر يوم الثلاثاء، وكان خام غرب تكساس الوسيط القياسي عند 78 دولارًا للبرميل، بعد أن قررت مجموعة من الدول المستهلكة للنفط إطلاق ملايين البراميل من النفط الخام من مخزونات الطوارئ.

وعلى الرغم من حقيقة أن الدول الرئيسية المستهلكة للنفط ترى أن هذه الأسعار مرتفعة للغاية وتعيق الانتعاش الاقتصادي العالمي، وفقًا لأحد المقاييس التي استخدمها جي بي مورجان تشيس لمقارنة أسعار الأصول، فإن النفط الخام رخيص جدًا في الواقع.
وقال الاستراتيجيون في جي بي مورجان بقيادة ماركو كولانوفيتش في مذكرة نشرتها بلومبيرج، بالنسبة إلى المستويات الواسعة لأسعار الأصول المختلفة والقاعدة النقدية، يبدو النفط رخيصًا بشكل ملحوظ.

وبحسب المذكرة فان أسعار النفط الحالية منخفضة مقارنة بالمستويات التاريخية، على عكس الأسهم والسندات وبعض السلع الأخرى التي وصلت مؤخرًا أو اقتربت من مستويات قياسية. ويقول “جي بي مورجان” إن أسعار النفط عند المستويات التاريخية تعني 115 دولارًا لبرميل النفط، لكنه يشير إلى أن هذا ليس هدفًا للسعر أو توقعًا للمكان الذي يمكن أن يتجه إليه النفط على المدى القصير.

وقال المحللون الاستراتيجيون في البنك إنه مقياس واحد فقط لتحليل أسعار الأصول المختلفة. في حين أن النفط أقل من المستويات التاريخية، فإن الأسهم ليست كذلك: فقد تم تداولها بالقرب من مستويات قياسية في الأيام الأخيرة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد