(ساب) يطلق أول منتج من نوعه لحلول تمويل سلاسل الإمداد

ابتكر البنك السعودي البريطاني (ساب) حل “تمويل المدفوعات” المتوافق مع الشريعة الإسلامية، والذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة لهيكلة حلول تمويل سلاسل الإمداد. وذلك تماشياً مع مبادرة رؤية المملكة 2030 لزيادة التمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ولتلبية احتياجات العملاء.

اقرأ المزيد

ويعتمد مفهوم “تمويل المدفوعات” على تقليل حجم المخاطرة مع تحمل البائع تكلفة الخصم. وتتيح هذه الآلية للموردين الوصول إلى التمويل بناءً على الوضع الائتماني للمشترين دون استخدام خطوط الائتمان الخاصة بهم.

وعلق الأستاذ ماجد نجم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب قائلاً: ” يأتي هذا الحل المبتكر ضمن مساعي البنك المستمرة للإسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة، والقيام بدورنا كمؤسسة مالية كبرى لتحفيز النمو الاقتصادي والتجاري. وبالإضافة إلى نهجنا لابتكار المنتجات المصرفية النوعية في السوق، يحظى ساب بمكانة قوية تمكنه الاستفادة من خبرته المحلية وحضوره الدولي الواسع من خلال شبكة  HSBC لقيادة السوق من أجل دعم الأعمال التجارية في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.”

وأضاف: “سيفتح هذا الحل طرقًا جديدة للعملاء لإدارة الميزانية بشكل أفضل من خلال تصنيف المدفوعات على أنها تجارية دون تصنيف ذلك كتمويل في ميزانيتهم ​​العمومية. ويمنح العميل أيضاً فرصاً أفضل للتفاوض على الشروط الائتمانية والأسعار مع الموردين. وبالنظر إلى الفوائد لجميع الأطراف يتوقع أن يشهد إقبالاً واسعاً لا سيما وأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية”.

ومن الجدير بالذكر، أن ساب يعتبر أحد البنوك الرائدة في مجال تمويل التجارة، وحقق الأولولية في طرح العديد من المنتجات والخدمات الهادفة لتعزيز دور التمويل التجاري والرقمنة والاستدامة، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال.

ذات صلة Posts

المزيد