الأربعاء, 1 ديسمبر 2021

قبل أن تطلب زيادة في الراتب.. هذه المعلومات قد تساعدك في الحصول على الموافقة

يرغب العدد من الموظفين في طلب زيادة في الراتب من شركاتهم، لكن تكمن المشكلة في الخوف من رفض إدارة الشركة طلب الزيادة.

اقرأ المزيد

وبحسب “سي ان بي سي”تقول قرة غولدن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Hint، “بعد أن بدأت حياتي المهنية كمدير مبيعات لأصبح الرئيس التنفيذي لشركة تضم 200 موظف، وكنت على جانبي طاولة المفاوضات كقائد، وهدفي هو التأكد من أن كل شخص يشعر بالتقدير والتشجيع لمتابعة عمله” .

أشارت غولدن إن هناك أربعة أشياء يجب على الموظفين وضعها في الاعتبار قبل طلب زيادة في الراتب.

اختيار الوقت المناسب لطلب الزيادة
التوقيت هو كل شيء، يُعد طرح الأسئلة أثناء مراجعة الأداء السنوي أمرًا مثاليًا، فبحلول ذلك الوقت تكون الشركة قد ركزت على ميزانيتها واكتشفت الأموال التي يتعين عليها إعادة تخصيصها.

لكن هناك بعض الاستثناءات، ربما غادر شخص ما في فريقك وتحملت المزيد من المسؤولية، في هذه الأوقات من المنطقي أن تتواصل مع مديرك بشأن زيادة راتبك.

قم بالبحث جيدًا
نود جميعًا أن نجني مليون دولار سنويًا، لكن مفاوضاتك ستكون أكثر نجاحًا إذا فهمت بوضوح معايير السوق وأهمية دورك للشركة.

حيث تنصح غولدن بالقيام ببعض الأبحاث على مواقع مثل PayScale و Glassdoor، لمعرفة كم يجني الآخرون الذين لديهم مسؤوليات وظيفية مثلك؟

كما يجب عليك التفكير في الزيادات السابقة التي تلقيتها من الشركة، فإذا لم تحصل أبدًا على أكثر من 5% زيادة، فإن طلب زيادة بنسبة 10% لن ينجح إلا إذا تغير شيء مهم داخل المنظمة أو في دورك.

أثبت قيمتك أولاً
عندما تذهب إلى طاولة المفاوضات تأكد من أنك تحمل دليل على القيمة التي تقدمها للشركة، مثل المشكلات التي ساعدت في حلها، وأفكار زيادة الإيرادات التي ساهمت بها، والنتائج التي ساعدت في تحقيقها.

وتقول غولدن أن الأمر لا يتعلق فقط بالنتائج النوعية، فمن الضروري أن تكون لاعبًا متفائلًا في ثقافة الشركة، هل أنت عضو مؤثر في الفريق؟، هل يشهد الآخرون على أخلاقيات العمل أو سلوكك؟.

كل هذه الأمور تساهم في الموافقة على طلب الحصول على زيادة الراتب.

نبرة صوتك تؤثر على طلبك
أسوأ طريقة يمكنك من خلالها التعامل مع التفاوض هي باستخدام عقلية “أنا ضدهم”، فإذا كان هناك جانب واحد فقط من طلبك، فمن المرجح أن تحصل على رفض قاطع.

لكن إذا كنت منفتحًا على المناقشة، فمن السهل العمل مع إدارة الشركة لإيجاد حل.

تنصح غولدن بالاحتفاظ بعقل متفتح، وأن تكون مبدعًا فيما ترغب في التفاوض بشأنه، على سبيل المثال إذا لم أتمكن من تلبية طلب الراتب فسأقترح حوافز أخرى.

عندما تفكر بهذه العقلية من المرجح أن ترغب إدارة الشركة في العمل معك لإيجاد حل وسط يجعل الطرفين سعداء.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد