الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

“منشآت” تختتم “مبادرة الإعلام الريادي” لبناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال

عقدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أمس الأول اللقاء الختامي لمبادرة الإعلام الريادي في مركز دعم المنشآت بالرياض تحت عنوان “مساهمة الإعلام في نشر ثقافة ريادة الأعمال”، وذلك بحضور نائب محافظ منشآت للتواصل سعود السبهان، ونخبة من الإعلاميين والمؤثرين ورواد الأعمال، بهدف تمكين الإعلام من المفاهيم الداعمة وكل ما يتعلق بالقطاع الريادي وسبل نشره في المجتمع.

اقرأ المزيد

وناقش اللقاء ثلاثة محاور أساسية، تناولت عددًا من القضايا المهمة، التي تضمنت دور المؤثرين في نشر المحتوى المعرفي لريادة الأعمال، والمساهمة في تعزيز الصورة الذهنية للبيئة الريادية في المملكة، والترويج لثقافة ريادة الأعمال وارتباطها بالنمو الاقتصادي الوطني في ظل الدعم الحكومي اللامحدود لتنمية القطاع الريادي ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وفي تعليق له بهذه المناسبة أكد المستشار الإعلامي ماجد الغامدي على أهمية وجود إعلام متخصص في ريادة الأعمال، للمساهمة في تسليط الضوء على القصص والتجارب الريادية الملهمة، ونشر المحتوى المعرفي في القطاع بما ينمي فكر وروح العمل الحر. في حين شدد الشريك المؤسس لمنصة جولة ومنصة عالم التقنية سعود الهواوي على أهمية إشراك الإعلام في تطوير وإبراز البيئة والهوية الريادية في المملكة، وتمكينهم من المفاهيم والأدوات المساندة في ذلك، إذ يعد الإعلام شريكًا للتنمية الاقتصادية في المملكة.

ونظمت منشآت ضمن مبادرة الإعلام الريادي سلسلة من البرامج التدريبية بعدة مناطق في المملكة، التي جاءت تحت عناوين مختلفة منها: صحافة ريادة الأعمال، وريادة الأعمال في وسائل التواصل الاجتماعي، وصناعة الإعلام الريادي، وصناعة التقارير المرئية والسمعية.

وتأتي مبادرة الإعلام الريادي التي أطلقتها “منشآت” بهدف بناء جيل إعلامي داعم ومحفز لريادة الأعمال، وإيجاد بيئة إعلامية ريادية تحفز الشباب لبناء مشاريعهم الخاصة، وبناء وتطوير القدرات الإعلامية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى القيام بدور حيوي لتشجيع الإعلام على دعم الرياديين وتحفيزهم للاستمرار في مشاريعهم.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد