الأربعاء, 1 ديسمبر 2021

“نساند للاستثمار” المملوكة لـ”سابك” توقع اتفاقية لإنشاء مصنع لإعادة تدوير البلاستيك في رابغ

وقعت شركة (نساند للاستثمار™) – المملوكة بالكامل لشركة (سابك) – اتفاقية استثمار، عن طريق صندوق نساند بإدارة البلاد المالية، مع شركة المملكة الخضراء للصناعة وشركة (AMUT)الإيطالية لإنشاء مصنع لإعادة تدوير القوارير المصنوعة من ترفتالات البولي إيثيلين بمدينة رابغ، وذلك، في إطار التزامها بالاستثمار في المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة والإسهام في تحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030).

اقرأ المزيد

في إطار المشاركة الجديدة، سينتج المصنع رقائق ترفتالات بولي إيثيلين مُعاد تدويرها للاستخدام في الأغراض الغذائية لخدمة الأسواق المحلية والعالمية.

وأعرب الأستاذ فيصل البحير الرئيس التنفيذي لشركة (نساند للاستثمار™) عن اعتزازه بتحقيق إنجاز جديد يكلل جهود الشركة الرامية إلى توثيق التوافق الاستراتيجي مع أهداف المملكة العربية السعودية وكذلك أهداف (سابك) لدعم المحتوى المحلي، والمساعدة في تعزيز تنافسية المملكة على مستوى العالم، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يدعم التزام (سابك) بترسيخ مفهوم الاقتصاد الدائري في سبيل تحقيق أهداف الاستدامة الأشمل.

وأعرب الأستاذ فهد النعيم، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة (نساند للاستثمار™) عن ثقته بأن الاستثمار في مصنع إعادة تدوير القوارير المصنوعة من ترفتالات البولي إيثيلين سيحقق قيمة اقتصادية للمملكة، مشيرًا إلى أن تعزيز مثل هذه الاستثمارات يدعم أهداف المملكة بأن تصبح من مراكز التصدير المهمة في العالم.

وذكر المهندس / قاسم صالح الشيخ- رئيس مجلس إدارة المملكة الخضراء للصناعة أن الاتفاقية مع (نساند للاستثمار™) وشركة (AMUT) ستساعد على ترسيخ حضور الشركة محليًا وفتح الأبواب إلى الأسواق العالمية وتمويل نموها المستقبلي في هذا القطاع.
جدير بالذكر أن (نساند للاستثمار™) تدعم وتمكن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة بالمملكة، وهذه هي الصفقة السادسة التي توقعها الشركة منذ تأسيسها أواخر عام 2018م للمساعدة في تعزيز المحتوى المحلي وخدمة أهداف التنويع الاقتصادي الوطنية.

وتعمل (نساند للاستثمار™) بفعالية على توسيع شبكة علاقاتها وتعزيز مكانتها في السوق من خلال بناء علاقات استراتيجية جديدة والتعاون مع القطاع الحكومي والهيئات التنظيمية المحلية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد