السبت, 22 يناير 2022

قال إن شركاء أوبك+ لم يطلبوا إعادة التفاوض بشأن الاتفاق بسبب كورونا أوميكرون

نوفاك: روسيا لا ترى ضرورة لاتخاذ إجراءات عاجلة في سوق النفط

نقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” صباح اليوم الاثنين عن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن شركاء أوبك + لم يطلبوا إعادة التفاوض بشأن الاتفاق بسبب سلالة “كورونا أوميكرون” الجديدة.

اقرأ المزيد

وذكرت الوكالة تأكيد نوفاك بإن روسيا لا ترى ضرورة لاتخاذ اجراءات عاجلة في سوق النفط، وفقا لموقع العربية نت.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 3.05 دولار أو 4.2 %، إلى 75.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:14 بتوقيت غرينتش بعد هبوطها 9.50 دولار يوم الجمعة. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.27 دولار أو 4.8 %، إلى 71.42 دولار للبرميل بعد أن هبط 10.24 دولار في الجلسة السابقة.

وأمس الأحد، نقلت وكالة بلومبرغ نيوز عن وفود لبعض الدول الأعضاء في أوبك قولهم إن المنظمة ستؤجل اجتماعين فنيين كان من المقرر عقدهما هذا الأسبوع لإعطاء اللجان المزيد من الوقت لتقييم أثر انتشار سلالة كوفيد الجديدة (أوميكرون).

وأضافت أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستؤجل اجتماع اللجنة الفنية المشتركة ليوم الأربعاء أما لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي تضم ممثلين عن أوبك+ الأوسع نطاقا لمنتجي النفط، فسوف تجتمع الخميس.

توقعت مصادر لوكالة بلومبرغ، أن مجموعة أوبك+ تميل وبشكل متزايد إلى التخلي عن خططها لزيادة الإنتاج في يناير، خصوصا بعد أن تجاوزت خسائر نايمكس 13% يوم الجمعة.

وبحسب الوكالة، فإن أوبك+ بدأت تدرس التخلي عن خططها للاستمرار بزيادة الإنتاج مطلع العام المقبل، بعد إعلان الولايات المتحدة ودول أخرى منها الصين عن السحب من احتياطياتها الاستراتيجية، وأن التوجه نحو هذا الرأي أصبح أقوى مع تداعيات متحور “أوميكرون”.

وكان من المقرر أن تقوم أوبك+ بإضافة 400 ألف برميل يومياً خلال يناير المقبل، وذلك ضمن الجدول الشهري لزيادة الإمدادات.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد