الأربعاء, 17 يوليو 2024

“الجزيرة كابيتال”: stc ستحقق نتائج جيدة وهذه توقعاتنا لارباح الشركة لـ3 سنوات وتوصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكدت شركة الجزيرة كابيتال على استمرار أداء شركة الاتصالات السعودية (stc) بالتحسن بدعم من موقعها الرائد في السوق السعودي وقاعدة المشتركين الكبيرة. حيث حافظت الشركة على موقعها الرائد من خلال الاستثمار المستمر في التقنيات المستقبلية، متوقعة أن تحقق نتائج جيدة للشركة على المدى البعيد، كما سيدعم المركز المالي القوي للشركة التوسّع في أعمالها.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع ارباح شركة الاتصالات السعودية الى 11.46 مليار ريال، بنهاية العام الجاري، وبنسبة 4.2% عن ارباحها في 2020 التي كانت 10.99 مليار ريال، وان تصل الى 12.2 مليار ريال في العام المقبل 2022، وتواصل نموها في العام التالي له لتبلغ 12.9 مليار ريال.

واوصت شركة الجزيرة كابيتال، بزيادة المراكز لسهم شركة الاتصالات السعودية بسعر مستهدف عند 130 ريال، مضيفة انه من المتوقع ان تكون هناك توزيعات استثنائية في العام 2021، كما حدث في العام 2020، وسط وجود تدفقات نقدية قوية للشركة، مشيرة الى ان التدفقات ارتفعت بشكل ملحوظ في سبتمبر 2021، الى 14 مليار ريال، من 9 مليار ريال في ديسمبر 2020، بدعم من 3.6 مليار ريال من الاكتتاب العام الاولي لشركة سلوشنز، و750 مليون ريال من بيع حصة 15% في بنك اس تي سي، وان الميزانية العمومية القوية للشركة ستتيح لها الاستمرار في البحث والاستثمار في فرص النمو الجيدة في الاسواق المحلية والدولية.

اقرأ المزيد

وبحسب “الجزيرة كابيتال” تعد شركة الاتصالات السعودية هي اقوى شركة في سوق الاتصالات السعودي بنظرة طويلة الاجل، نظرا لقاعدة المشتركين الكبيرة للشركة والاستثمارات في الاعمال غير التقليدية، ومن المرجح ان تستفيد الشركة من تزايد اعتماد شبكة الجيل الخامس والتقنيات الاخرى المتقدمة.

واشارت الى ان الارباح البالغة 2.924 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت متوافقة مع التوقعات، التي اشارت الى تسجيل 2.923 مليار ريال، مضيفة ارتفعت الايرادات الى 15.7 مليار ريال، وبنسبة 5.7% عن الربع المماثل من العام السابق، والتي جاءت قريبة من التوقعات التي كانت 15.9 مليار ريال.

واضافت تحتل شركة الاتصالات السعودية موقع مهيمن في قطاع حلول المؤسسات حيث تبلغ حصتها السوقية 90% في القطاع العام، وتعد حملة الرقمنة المستمرة في القطاعين العام والخاص كجزء من رؤية 2030 حافزا ايجابيا لنمو الشركة.

 

ذات صلة

المزيد