الجمعة, 19 أبريل 2024

“المراكز العربية” تعلن عن حصولها على “شهادة تأهيل مطور عقاري” و3 مزايا للحصول على الترخيص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المراكز العربية عن حصولها على “شهادة تأهيل مطور عقاري” من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة (وافي) إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لاجتيازها معايير التأهيل المعتمدة، وذلك برقم شهادة (462) وتاريخ 17 نوفمبر 2021م. حيث ستحصل الشركة من هذا الترخيص على المزايا التالية:
1) الإعفاء من التوريدات الضريبية العقارية.

2) القدرة على تطوير الأراضي والمشاريع السكنية والأراضي مختلطة الاستخدامات (تجاري وسكني) مباشرة ودون الحاجة للاستعانة بمطور سكني آخر.

3) القدرة على تطوير وبيع وتأجير العقارات والأراضي على الخارطة، مما سيتيح مرونة مالية عالية للشركة وعدم حاجتها للحصول على قروض بنكية لتنفيذ مثل هذه المشاريع.

اقرأ المزيد

وبهذا الخصوص، أعرب السيد فيصل بن عبدالله الجديعي الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية عن امتنانه بحصول الشركة على هذه الشهادة معلقاً “سيضيف هذا الترخيص مجالات وآفاق جديدة ضمن استراتيجية الشركة، ونقوم حالياً بتقييم ودراسة الدخول في تطوير مشاريع في مجالات تطوير الأراضي والمشاريع السكنية والأراضي مختلطة الاستخدامات (تجاري وسكني) على بعض الأراضي المملوكة للشركة والغير مخصصة لتطوير مراكز تجارية، سواءً من خلال الشركة حصراً أو بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وشركات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والدولية”.

الجدير بالذكر أن الشركة تمتلك حالياً مجموعة من قطع الأراضي الخام الفائضة عن حاجتها، التي لا تخطط تطوير مراكز تجارية عليها، وتدرس تطويرها بمثل هذه النوعية من المشاريع لغرض تعظيم الاستفادة منها. ومنها الأرض الواقعة بمنطقة القصيم والمجاورة لمشروع القصيم ووك (تحت الإنشاء) والبالغ إجمالي مساحتها قرابة 1.5 مليون متر مربع.

ذات صلة

المزيد