الخميس, 25 أبريل 2024

انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في “النايفات للتمويل” بتغطية فاقت المستهدف بنسبة 20.95 مرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة النايفات للتمويل “النايفات“، إحدى المؤسسات المالية غير المصرفية الرائدة في توفير حلول التمويل للأفراد في المملكة العربية السعودية، إلى جانب مستشارها المالي شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، اليوم عن انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بنجاح في اكتتابها العام في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وقد بدأت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد بتاريخ 7 نوفمبر 2021، وانتهت بتاريخ 8 نوفمبر 2021 بمشاركة 1,021,759 فرد وطلبات بقيمة 2.5 مليار ريال تقريباً، بتغطية فاقت المستهدف بنسبة 20.95 مرة. وذلك في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 3,500,000 سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة بالسعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريال للسهم الواحد.

وبدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بتاريخ 28 أكتوبر 2021، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 162 مليار ريال بمعدل تغطية فاق المستهدف بـ 136مرة وفقاً لما يلي:

اقرأ المزيد

  • الشركات السعودية (وتشمل الشركات المدرجة والشركات الخاصة وشركات التأمين ومؤسسات السوق المالية) بنسبة تغطية بلغت 92 مرة
  • الصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قبل مؤسسات السوق المالية بنسبة تغطية بلغت 37 مرة
  • المستثمرون الغير سعوديين (من ضمنهم المستثمرون في دول مجلس التعاون الخليجي والمستثمرون الأجانب المؤهلون والمستثمرون عن طريق اتفاقيات المبادلة) بنسبة تغطية بلغت 5 مرات.
  • المؤسسات الحكومية 2 مرات.

وبناءً على مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 31,500,000 سهم تمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح. وقد خصصت الشركة ما لا يقل عن 3 من الأسهم لكل مكتتب. وتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.6188% تقريباً، بناءً على حجم طلب كل فرد مقارنة بإجمالي الأسهم المتبقية المكتتب عليها. وسيتم إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2021م.

تفاصيل الطرح:

  • تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 34 ريال سعودي للسهم الواحد، ما يعني وصول القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 3.4 مليار ريال.
  • الحجم الإجمالي للطرح يصل إلى 1.19 مليار ريال.
  • تتمثل عملية الطرح العام الأولي في طرح 35 مليون سهم من قبل المساهمين البائعين.
  • تم تخصيص 100% من إجمالي عدد أسهم الطرح بشكل مبدئي للمؤسسات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر “المؤسسات المكتتبة“. وقد يتم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 31,500,000 سهم تمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح بناءً على مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد (كما هو مبين أدناه).
  • من المتوقع أن تصل نسبة الأسهم الحرة بعد إتمام الإدراج مباشرةً إلى 35٪ من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.
  • فيما يخص الطرح، قامت الشركة بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية مستشاراً مالياً، ومديراً لسجل الاكتتاب الرئيسي، ومديراً للاكتتاب، ومتعهداً رئيسياً للتغطية فيما يتعلق بأسهم الطرح. كما قامت بتعيين شركتي “السعودي الفرنسي كابيتال” و”جي آي بي كابيتال” كمديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية المشاركين (يشار إلى شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، والسعودي الفرنسي كابيتال، وجي آي بي كابيتال معاً بـ “مديري سجل الاكتتاب“.

الجدول الزمني للطرح:

الحدث التاريخ
إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد) في أو قبل 15 نوفمبر 2021م
التاريخ المتوقع لبدء التداول في تداول السعودية من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في تداول السعودية بعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية ذات الصلة. وسيتم الإعلان عن بدء التداول عبر موقع تداول السعودية.

 

ذات صلة

المزيد