الجمعة, 29 مارس 2024

مجموعة تداول السعودية تعلن عن زيادة حجم أسهم الطرح المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت اليوم شركة مجموعة تداول السعودية القابضة “مجموعة تداول السعودية”، المجموعة الرائدة في مجال الأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن زيادة عدد أسهم الطرح التي يجوز تخصيصها للمكتتبين الأفراد كحد أقصى من ما لا يزيد عن ثلاثة مليون وستمائة ألف (3.600.000) سهم (أي بما يعادل نسبة عشرة بالمائة (10%) من إجمالي أسهم الطرح) إلى ما لا يزيد عن عشرة مليون وثمانمائة ألف (10,800,000) سهم (أي بما يعادل نسبة ثلاثون بالمائة (30%) من إجمالي أسهم الطرح) فيما يتعلق بالطرح العام الأولي للشركة (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”).

ويأتي هذا القرار لإتاحة فرصة أكبر للمكتتبين الأفراد للاستفادة من المشاركة في الطرح العام الأولي لمجموعة تداول السعودية وكجزء من مساعي المجموعة لتوفير فرص استثمارية لجميع فئات المستثمرين في تداول السعودية.

وصرح المهندس خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة تداول السعودية: ” كمجموعة وطنية رائدة، نسعى من خلال هذا التغيير في هيكل الطرح إلى توفير الفرصة الكافية لجميع فئات المستثمرين في السوق المالية السعودية. وبلا شك أن التزايد المستمر في إقبال المستثمرين الأفراد للمشاركة في عمليات الطرح العام الأولي في المملكة هذا العام يعد حافز للمجموعة في تنويع قاعدة المساهمين فيها بعد الإدراج”.

اقرأ المزيد

وأكمل الحصان قائلاً: “لطالما كان المستثمرون الأفراد من أولويات مجموعة تداول السعودية، وقد عملنا خلال الأعوام الماضية ومن خلال جميع الشركات التابعة للمجموعة، على توفير فرص استثمارية جاذبة ومتنوعة وخلق بيئة استثمارية متوازنة تدعم تطلعات هذه الشريحة من المستثمرين الذين يشكلون شريحة واسعة من المتداولين في تداول السعودية.”

ويذكر أن الشركة قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية في تاريخ 3 نوفمبر 2021م على الطرح العام الأولي والتي تشمل طرح 36,000,000 سهم عادي (“أسهم الطرح”)، تمثل 30٪ من رأس مال الشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل صندوق الاستثمارات العامة (“صندوق الاستثمارات العامة” أو “المساهم البائع”). وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الطرح في نهاية مدة بناء سجل الأوامر.

قد قامت الشركة هذا اليوم، 09 نوفمبر 2021م، بالإعلان عن نشرة إصدار تكميلية تضمنت عدد من التعديلات على نشرة الإصدار الأولية بما يعكس الزيادة في الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد بحسب ما هو مبين أعلاه. ويمكن الاطلاع على النشرة التكميلية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة السوق المالية والصفحة الخاصة بعملية الطرح العام الأولي في موقع الشركة الإلكتروني.

 

ذات صلة

المزيد