الثلاثاء, 16 يوليو 2024

هيئة السوق المالية تعلن عن نشرة إصدار اكتتاب مجموعة تداول السعودية (النشرة بالداخل)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت هيئة السوق المالية عن نشرة الإصدار الخاصة باكتتاب مجموعة تداول السعودية، ولمزيد من المعلومات وللإطلاع على نشرة الإصدار الأولية يمكن الاطلاع على النشرة المرفقة.

وسيتم بدء اكتتاب المؤسسات في أسهم المجموعة 21 نوفمبر ولمدة 6 أيام بينما من المقرر بدء اكتتاب الأفراد 30 نوفمبر ولمدة 3 أيام ووسيتم تخصيص الأسهم في موعد أقصاه يوم الإثنين 6 ديسمبر 2021.

وتعتزم شركة مجموعة تداول السعودية القابضة طرح 36 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة، وسيتم بيع الأسهم المطروحة من قبل المساهم الوحيد وهو صندوق الاستثمارات العامة، فيما ستكون جميع أسهم الاكتتاب سيتم طرحها أمام المؤسسات مع إمكانية تخصيص نسبة 10%، للأفراد.

اقرأ المزيد

وتأسست مجموعة تداول السعودية كشركة سعودية مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 1,200,000,000 ريال سعودي مقسم إلى 120,000,000 سهم جميعها متساوية القيمة وتبلغ القيمة الاسمية لكل منها 10 ريالات، وجميعها أسهم نقدية مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

ومجموعة تداول السعودية هي شركة قابضة تضم في محفظتها أربع شركات تابعة مملوكة بالكامل، وهي: شركة تداول السعودية، إحدى أكبر الأسواق المالية على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة)، وشركة وامض، الشركة المتخصصة بتوفير الحلول التقنية القائمة على الابتكار. كما تمتلك مجموعة تداول السعودية حصة قدرها 33.12% من رأس مال شركة تداول العقارية.

تتميز مجموعة تداول السعودية بنموذج أعمال متنوع ومترابط باعتباره يغطي جميع الخدمات ذات الصلة، مما يسمح للشركة بتقديم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المرتبطة بالأسواق المالية.

من المتوقع أن تؤدي استقلالية أعمال كل من الشركات التابعة إلى خلق بيئة أكثر مرونة لدعم النمو والابتكار والتجاوب السريع لمتغيرات الأسواق العالمية والإقليمية من خلال خدمات الشركة.

وتعد مجموعة تداول السعودية إحدى الركائز الأساسية لتحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي الذي أحد أهدافه تطوير سوق مالية متقدمة ضمن رؤية المملكة 2030.

وتتمتع مجموعة تداول السعودية بمكانة استراتيجية وتنافسية قوية مدعومة بحجمها وفرص نموها وكونها عنصر أساسي في التحول الاقتصادي.

ويمكّن المستوى القوي لرأس المال والتدفق النقدي للشركة الحفاظ على مركز مالي جيد وتعزيز قدرتها على توزيع أرباح مستقبلية.

وتعتبر الشركة من خلال شركاتها التابعة (مثل شركة تداول السعودية، وشركة إيداع، وشركة مقاصة) المرخص لها من الهيئة مقدم الخدمات الرئيسي لخدمات التداول والمقاصة والتسوية في الأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية، كما تقدم الشركة من خلال شركة وامض التابعة لها خدمات تتعلق بالابتكار في التقنية. وباعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد السعودي وبرنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030، تدعم الشركة المملكة في بناء اقتصاد مزدهر مدعوم بسوق مالية متقدمة ومتكاملة ومتطورة تقنياً.

لتحميل الملفات المرفق

Saudi_Tadawul_Group_ar.pdf

ذات صلة

المزيد