الخميس, 15 أغسطس 2024

ارتفاع أرباح “رعاية” إلى 33.17 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 103%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية” إلى 33.17 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 16.32 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 103.22%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر2021م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 39.79 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 22.69 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 75.32%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 63.08 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 51.06 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 23.54%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 99.6 مليون ريال، مقابل 75.27 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 32.38%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.22 ريال، مقابل 1.68 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

إرتفع صافي الربح خلال الربع بنسبة 103٪ إلى 33.2 مليون ريال مقارنة بـ 16.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق. حيث يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح الى العوامل التالية:
– إنخفاض تكلفة نفقات البيع مقارنة بإيرادات الربع الحالي مما أدى إلى تحسن هامش الربح الإجمالي إلى 30٪ من 24٪ في الربع المماثل من العام الماضي.

– إنخفاض مصروفات التشغيل في الربع الحالي مقابل الربع المماثل من العام السابق ويعزى ذلك إلى إرتفاع مخصصات الذمم القديمة من الجهات الحكومية المسجلة في العام الماضي.

تحسن صافي الربح بنسبة 8٪ خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق. وتعود اسباب التحسن الى:
– إرتفاع الإيرادات بنسبة 5% مقارنة بالربع الماضي وذلك بسبب زيادة العمليات الجراحية وزيادة عدد مرضي التنويم.

– زيادة هامش الربح الإجمالي بسبب إنخفاض تكلفة البيع كنسبة مئوية من الإيرادات في الربع الحالي.

– إرتفاع الإيرادات الأخرى في الربع الحالي

تحسن صافي الربح للفترة الحالية بنسبة 32٪ مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ويرجع ذلك بشكل رئيس إلى الأسباب التالية:
– إرتفاع حجم التعامل مع شركات التأمين والاصابات المهنية ومرضى الدفع النقدي والعقود المباشرة.

– تحسن هامش الربح بسبب ترشيد المصاريف العامة وإنخفاض نسبة تكلفة البيع إلى الإيرادات.

– إنخفاض مصروفات التشغيل في الربع الحالي مقابل الربع المماثل من العام السابق ويعزى ذلك إلى إرتفاع مخصصات الذمم القديمة من الجهات الحكومية المسجلة في العام الماضي.

المكاسب أعلاه تأثرت بما يلي:

– إرتفاع المصروفات العامة والإدارية.

– إنخفاض إيرادات الإيجارات والإستثمار.

– إرتفاع زكاة الفترة بسبب زيادة الوعاء الزكوي للشركة.

تم إعادة عرض بنود وعناصر وملاحظات النتائج المالية الأولية الموجزة للمقارنة وإعادة تجميعها وإعادة تبويبها لتتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة للفترة الحالية ، والتي تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) المعتمدة في المملكة العربية السعودية. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى الملاحظة 3 في النتائج المالية الاولية الموجزة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م.

ذات صلة

المزيد