الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الرئيس المالي لرؤية سوفت: استثمرنا 10 مليار دولار في أكثر من 50 شركة خلال الربع الأخير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال كبير المسؤولين الماليين في صندوق رؤية سوفت بانك، نافنيت جوفيل ان رؤية سوفت استثمر نحو 10 مليار دولار في اكثر من 50 شركة خلال الربع السنوي الماضي.
وقال نافنيت جوفيل في حديث عن الصين والعملات المشفرة وخسائر مستثمري التكنولوجيا وسط تقلبات السوق الأخيرة، في حوار له مع صحيفة وول ستريت جورنال ان استثمارات صندوق رؤية سوفت قد لاتكون جميعها على غرار دورداش التي ارتفعت قيمتها بعد طرح اسهمها للاكتتاب العام، فقد يفشل البعض، لافتا في رده على سؤال بشان طرح شركات محفظة رؤية سوفت للاكتتاب العام بوتيرة سريعة، من خلال العروض العامة الأولية التقليدية أو عبر عمليات الاندماج مع شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

واستدل على ذلك بادراج شركة المدفوعات الهندية “بايتم” مؤخرا، والتي شهدت انخفاض للأسهم بأكثر من 20% في اليوم الأول من التداول، وما اذا كان يشكل الامر مشكلة للصندوق؟ لفت جوفيل الى حقيقة انخفاض السهم، الا انهم دخلوا قبل ذلك بكثير بتقييم أقل. وان استثمارهم كان في الشركة قبل ثلاث أو أربع سنوات، لذا لا بأس. التقييمات [في السوق الهندية] بناءة للغاية.

واشار مسؤول رؤية سوفت في اجابته بشان شركة جراب بما في ذلك مجموعة خدمات النقل وتوصيل الطعام والمحفظة الرقمية، وانها لازالت تعمل على عملية اندماج SPAC بقيمة 40 مليار دولار أعلنت عنها هذا الربيع بعد أن اكتشفت أن بعض المستندات المالية مفقودة. يقول جوفيل ان ذلك سيكون قبل نهاية هذا العام التقويمي. وان الأمر يتعلق بالعديد من الاجراءات بما في ذلك لجنة الأوراق المالية والبورصات، الى جانب الاضطرار إلى مراجعة البيانات المالية.

اقرأ المزيد

ضخ صندوق رؤية سوفت مليارات الدولارات في الشركات الناشئة. بعد التعافي العام الماضي من الخسائر المتعلقة بوباء فيروس كورونا، عانى الصندوق في الأشهر الأخيرة بعد أن اتخذ المنظمون الصينيون إجراءات صارمة ضد مجموعة من الشركات التي تواجه المستهلك والتي أضرت باستثمارات رؤية سوفت في شركات مثل شركة النقل التشاركي “ديدي” فيما يمتلك الصندوق – من خلال صندوقه الأول والصندوق الثاني – حصصًا في حوالي 250 شركة.

دعا المدير المالي لصندوق رؤية سوفت، هذا الأسبوع الرؤساء الماليين لبعض شركات المحافظ إلى كاليفورنيا، لمناقشة الرؤى حول عدد من القضايا .

ذات صلة

المزيد