الأربعاء, 17 يوليو 2024

رئيس مجموعة دله الصحية لـ “مال”: ندرس توسعات واستثمارات في مستشفيات جديدة .. والرياض ونشاط الخدمات الأكثر مساهمة في الإيرادات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف لصحيفة مال المهندس طارق عثمان القصبي رئيس مجلس إدارة مجموعة دله الصحية أن إيردات نشاط الخدمات هو الأعلى من بين نشاطات الشركة وهو من ساهم بنمو الإيرادات. وتطرق القصبي الى ان المجموعة تدرس العديد من مشاريع التوسع لمرافقها الحالية كما الاستثمار في مستشفيات جديدة لخدمة المراجعين في كافة أنحاء المملكة.

وقال رئيس مجلس الإدارة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين ان مدينة الرياض هي الأعلى في الإيرادات من المدن التي تنتشر بها الشركة حيث تستحوذ العاصمة على 96% من إجمالي إيرادات الربع الثالث 2021.

وبين القصبي أن المجموعة حصلت على تمويل طويل الأجل من صندوق دعم المشاريع التابع لوزارة المالية، بقيمة 357.48 مليون ريال، لمدة 10 سنوات ويسدد على 16 قسطا نصف سنوية.
وأوضح أن الهدف من التمويل هو المساعدة، على إتمام وتجهيز مبنى العيادات بمستشفى دله نمار، مما سيؤدي لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى من عيادات وأسرة مما سينعكس إيجاباً على إيرادات المستشفى. كما يهدف إلى إعادة تمويل إنشاءات ومعدات مستشفى دله نمار، والذي سيحسن دورة رأس المال والتدفقات النقدية للشركة.

اقرأ المزيد

وكانت مجموعة دله الصحية قد أعلنت صباح اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري، حيث حققت نمواً في الإيرادات بنسبة 55% مقارنة بالربع الثالث من العام 2020 بينما سجل صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة ارتفاعاً بحوالي 61%.
وسجلت الشركة خلال فترة التسعة الأشهر الأولى من العام 2021 نمو في إيراداتها بنسبة 67.5% إلى 1.53 مليار ريال مقارنة بـ 913 مليون ريال في الفترة نفسها من العام 2020، بينما حققت المجموعة نمواً بنسبة 139% في صافي الربح بعد الزكاة والضريبة حيث وصل إلى 191.4 مليون ريال مقارنة بـ 80 مليون ريال في الأشهر التسعة الأولى من العام 2020.
وأرجع المهندس طارق عثمان القصبي إلى أن النمو في أرباح المجموعة يرجع إلى الارتفاع بعدد المراجعين بشكل عام وزيادة نسب التشغيل في مستشفى دله النخيل ومستشفى دله نمار التي تواصل ترسيخ سمعتها كالمرجع الأول للرعاية الصحية الموثوقة بين سكان المنطقة التي تخدمها، مضيفاً بأن استحواذات المجموعة الأخيرة انعكست إيجاباً على النتائج المالية.

وشدد القصبي على أن ثقة المراجعين كانت ولا تزال الركن الأساسي لنمو المجموعة على مدى العقود الثلاثة الماضية، مشيراً إلى أن حجم أعمال المجموعة نما بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ الإدراج على السوق المالية وباتت تشمل خمسة مرافق رائدة للرعاية الصحية تخدم أكثر من 1.5 مليون مراجع في كافة أنحاء المملكة عبر أكثر من 900 سرير و500 عيادة خارجية، ويعمل لدى المجموعة أكثر من 3 آلاف موظف بينهم حوالي ألف طبيب منتقى بعناية لتقديم أعلى معايير الرعاية للمجتمعات في السعودية.

واضاف أن المجموعة حريصة على تعزيز تجربة المراجعين عبر تحديث المرافق والاستثمار في التقنية لتسهيل الوصول إلى خدمات المجموعة الرائدة للرعاية الصحية، حيث استكملت المجموعة مؤخراً المرحلة الأولى من مشروع التجديد لمستشفى دله النخيل بالرياض وذلك ضمن خطة متكاملة لتوفير تجربة استثنائية للمرضى وذويهم عبر أحدث المرافق والعيادات باستثمار يبلغ حوالي 70 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

المزيد