الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“نساند للاستثمار” المملوكة لـ”سابك” تستثمر في تطوير قطاع المصادر المشعة المحلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة نساند للاستثمار™، وهي شركة استثمارات خاصة مملوكة بالكامل لشركة سابك، اتفاقية للاستثمار في شركة النظائر التي يقع مقرها في مدينة الخبر؛ وذلك لبناء وتشغيل مصنع في الدمام بالمنطقة الشرقية لإعداد المصادر المشعة التي تستخدم على نطاق واسع في تطبيقات الاختبارات المتنقلة غير الإتلافيّة في القطاعات المختلفة.

وتسعى شركة النظائر من خلال هذه المنشأة الجديدة إلى أن تصبح من أوائل الشركات المحلية التي تعمل في قطاع المصادر المشعة للتطبيقات الصناعية والطبية، ما سيسهم بشكل مباشر في سد احتياجات السوق المحلية.

وأشار المهندس فيصل البحير الرئيس التنفيذي لشركة (نساند للاستثمار™) إلى أن الاستثمار سيسهم في تحقيق أهداف الشركة لتطوير المحتوى المحلي من خلال توطين جزء من صناعة المصادر المشعة، ما يدعم (رؤية المملكة 2030) وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي يركز على تحويل المملكة إلى قوة صناعية كبرى.

اقرأ المزيد

وأضاف أن الاتفاقية ستُضفي تنوعًا كبيرًا على محفظة استثمارات شركة “نساند للاستثمار™” من خلال التركيز على أحد القطاعات الفريدة والواعدة والمساهمة في تطوير قطاع الاختبارات غير الإتلافيّة.

وذكر وائل السبالي مدير عام شركة النظائر أن الاتفاقية مع (نساند للاستثمار™) ستساعد على ترسيخ حضور شركته محليًا وفتح الأبواب إلى الأسواق الإقليمية وتمويل نموها المستقبلي في هذا القطاع، فضلًا عن إيجاد حلول مبتكرة.

وإلى جانب استثمار شركة (نساند للاستثمار™)، ستقدم (سابك) – من خلال مبادراتها لتوطين الإنتاج – الدعم لشركة (النظائر) في برامج تدريب موظفيها، ما سيسهم في بناء القدرات المطلوبة وتنمية مهارات القوى العاملة المحلية بشكل عام.

ذات صلة

المزيد