الثلاثاء, 18 يناير 2022

“أكوا باور” تعلن عن تعيينات جديدة في فريق الإدارة التنفيذية

أعلنت اليوم شركة “أكوا باور”، المطور والمستثمر والمشغل الرائد لمحطات تحلية المياه وتوليد الطاقة والهيدروجين الأخضر حول العالم، عن تغييرات وتعيينات جديدة في فريق الإدارة التنفيذية.

اقرأ المزيد

في هذا السياق، سوف يتنحّى راجيت ناندا عن منصب الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ اعتباراً من شهر يناير 2022، ليتابع مسيرته المهنية خارج “أكوا باور”، فيما سيتولى كاشف رانا، المدير المالي الذي شغل هذا المنصب لأكثر من 8 سنوات وقاد الشركة بنجاح خلال مرحلة الإدراج العام، منصب إدارة المحافظ مع استمراره في منصب المدير المالي. وسيوفر ناندا دعماً استشارياً لرانا لبضعة أشهر، تسهيلاً لمباشرة مهام المنصب الجديد.

في سياق متصل، أعلنت “أكوا باور” عن انضمام عبدالحميد المهيدب لفريق الإدارة المالية، علماً أنه يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لشركة “نور للطاقة 1” في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتولى المهيدب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة منصب نائب المدير المالي الذي تمّ استحداثه مؤخراً، على أن يبدأ بممارسة مهامه رسمياً اعتباراً من 1 مارس 2022. ويتمتع المهيدب بخبرة تزيد عن 13 عاماً في “أكوا باور” في مجال تمويل الشركات وكذلك المناصب التجارية، ويدير حالياً أحد أكبر المشاريع وأكثرها تعقيداً من الناحية التقنية في تاريخ الشركة.

من جانب آخر، عيّنت “أكوا باور” كلايف تورتون رئيساً تنفيذياً للاستثمار. ويأتي تورتون من شركة “فيستاس” حيث كان يشغل منصب رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وخلال فترة توليه هذا المنصب، أشرف تورتون على طاقم من الموظفين يضمّ 3,500 موظفٍ وساهم في توسيع نطاق عمليات “فيستاس” لتغطي أسواق مثل الهند وفيتنام وأستراليا وسريلانكا وتايوان واليابان.

تعليقاً على التغييرات الجديدة في الإدارة التنفيذية، صرّح بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” قائلاً: “لطالما آمنت “أكوا باور” بأهمية التركيز أولاً وأخيراً على الموارد البشرية الاستثنائية وجذب المواهب التي تملك الرؤية نفسها وتشاركها القدر نفسه من الشغف لتحقيق النجاح. ولا شكّ في أن راجيت ناندا كان الشخص المناسب في المكان المناسب، نظراً للأدوار المختلفة التي اضطلع بها أولاً كمدير مالي ثم كرئيس تنفيذي للاستثمار، وبعدهما كرئيس تنفيذي لإدارة المحافظ، وهي أدوار ساهمت بشكل جوهري في دفع مسيرة “أكوا باور” نحو المزيد من النجاحات والنمو. أتمنى لراجيت كل التوفيق في مساعيه المستقبلية”.

وأضاف بادماناثان، “أرحب في الوقت نفسه بكلايف تورتون وعبدالحميد المهيدب ضمن فريق الإدارة التنفيذية، وكلاهما يملكان خبرة واسعة في مختلف القطاعات، ما يجعلهما إضافة قيّمة إلى فريق الإدارة التنفيذية العليا الذي يضمّ نخبة من المدراء التنفيذيين الذين يتميزون بطموحهم العالي ومواهبهم وإمكاناتهم الكبيرة، ويقود عائلة أكوا باور المكونة من 3500 موظفٍ ممن يتمتعون بحرفية عالية ويملكون ما يلزم من الشغف والالتزام وروح الريادة في الأعمال. وأتطلع من جانبي إلى التعاون مع الجميع لتنفيذ استراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق الريادة في التحوّل في قطاع الطاقة على مستوى العالم، وذلك من خلال توفير الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وإمدادات المياه المحلاة إلى المناطق التي تعاني من ندرة المياه”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد