الإثنين, 17 يناير 2022

الأسهم اليابانية تصعد مقتفية أثر وول ستريت وأداء قوي لقطاع شركات الطيران

صعدت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم الخميس مقتفية أثر إغلاق قوي في وول ستريت مساء الأربعاء، في حين عززت بيانات إيجابية من دراسة أجريت في جنوب أفريقيا بشأن المتحور أوميكرون أسهم شركات الطيران.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” قفز المؤشر نيكي القياسي 0.83 بالمئة ليغلق عند 28798.37 نقطة مسجلا ارتفاعا لثالث جلسة على التوالي. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.91 بالمئة إلى 1989.43 نقطة.

وصعدت الأسهم في وول ستريت مساء الأربعاء بدعم من بيانات اقتصادية قوية ودراسة أجريت في جنوب أفريقيا تشير إلى انخفاض احتمالات دخول المستشفيات والأعراض الخطيرة في المصابين بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا مقارنة بالمتحور دلتا.

وفي اليابان صعد مؤشر قطاع شركات الطيران 2.24 بالمئة بفعل آمال باستمرار السفر على الرغم من اكتشاف أول إصابة محلية بالمتحور أوميكرون.

وارتفعت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية مدعومة بزيادة أسعار النفط، وارتفع مؤشر قطاع شركات التنقيب عن الغاز والفحم 2.28 بالمئة في حين صعد مؤشر قطاع شركات التجارة 1.54 بالمئة.

وقفز سهم طوكيو فودوسان هولدنجز 4.4 بالمئة ليقود المكاسب على المؤشر نيكي بعدما وافقت شركة التطوير العقاري على بيع سلسلة متاجر طوكيو هاندز للديكور الداخلي.

وانخفض مؤشر قطاع شركات الأدوية 0.48 بالمئة متأثرا بانخفاض سهم إيساي 9.06 بالمئة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد