الثلاثاء, 25 يناير 2022

البنك المركزي السعودي يطرح مشروع “مسودة قواعد تنظيم أعمال شركات إعادة التمويل العقاري” لطلب مرئيات العموم

اعلن البنك المركزي السعودي، طرح مشروع “مسودة قواعد تنظيم أعمال شركات إعادة التمويل العقاري”، داعياً في هذا الصدد العموم والمهتمين والمختصين – تعزيزاً لمبدأ الشفافية والمشاركة – إلى إبداء مرئياتهم وملاحظاتهم على المشروع، وذلك عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

اقرأ المزيد

ويأتي إصدار هذه القواعد انطلاقاً من جهود البنك المركزي السعودي المستمرة لتطوير قطاع التمويل، ومواكبةً للتطورات في صناعة التمويل بشكل عام، واستمراراً لجهوده في دعم وتمكين جهات التمويل العقاري بشكل خاص، التي نتج عنها الترخيص لشركة “إعادة التمويل العقاري”، إلى جانب التطور الملحوظ لقطاع التمويل العقاري.

وبيّن البنك المركزي، أن هذه القواعد تهدف إلى تحقيق النمو والاستقرار في السوق الثانوية للتمويل العقاري، وتوفير سبل أفضل للممولين العقاريين لتمويل تملك المستفيدين للسكن، والقيام بدور الوسيط بين قطاع التمويل العقاري ومصادر التمويل الأُخرى.

ختاماً، أوضح البنك المركزي السعودي أنه سيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع “مسودة قواعد تنظيم أعمال شركات إعادة التمويل العقاري” خلال (30) يوماً. علماً أنَّ جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة؛ لغرض اعتماد الصيغة النهائية لهذه القواعد. ويمكن الاطّلاع على مشروع المسودة من خلال زيارة منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية عبر (الرابط).

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد