الثلاثاء, 25 يناير 2022

“التجارة”: آلية جديدة لدخول المتسوقين للمراكز التجارية بمسح الباركود للتحقق من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”

أكّد عبدالرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، أن خدمة التحقق الآلي للحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، ستسهم في رفع معدلات الالتزام والامتثال للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في المولات والمراكز التجارية والمجمعات.

اقرأ المزيد

وأوضح الحسين، خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا الجديد “COVID – 19″، أنه يتعين على المستهلك مسح الباركود من خلال تطبيق “توكلنا” قبل الدخول للمراكز التجارية والمجمعات للتحقق من حالة التحصين بشكلٍ آلي.

وبين أنه يتعين على المنشآت التجارية وضع الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية عند المداخل، وتخصيص موظفين للتأكد من قيام المستهلكين بمسح الباركود قبل عملية الدخول، مع مراعاة الالتزام بالتباعد ووضع الكمامات.

وأشار إلى أن جميع المحال الصغيرة في قطاع التجزئة مثل: “التموينات، المغاسل، محال الحلاقة والخياطة” وما في حكمها، ملزمة بالتحقق بالطريقة الاعتيادية من خلال اطلاع موظف المنشأة على الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”.

الجدير بالذكر أن الدخول للمنشآت التجارية مقتصر على الأفراد مكتملي التحصين (محصن)، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد