السبت, 22 يناير 2022

“بنك الجزيرة” يُعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 2 مليار ريال

أعلن بنك الجزيرة عن الانتهاء من طرح صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي مطروحة طرحاً خاصاً في المملكة العربية السعودية، بقيمة 2 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وقالت الإدارة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن العدد الإجمالي (للصكوك/ للسندات) بلغ ألفي صك (2,000 صك). فيما بلغت القيمة الاسمية (للصك/ للسند) مليون ريال (1,000,000 ريال سعودي). فيما عائد (الصك/ السند) سايبور ستة (6) أشهر زائد هامش ربح بواقع مائة وخمس وخمسين (155) نقطة أساس.

وتبلغ مدة استحقاق (الصك/ السند) عشر (10) سنوات مع أحقية البنك في إعادة شراء (استرداد) الصكوك بعد مضي خمس (5) سنوات من تاريخ الإصدار. كما سيتم استرداد الصكوك في تاريخ استحقاقها.

ويجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل تاريخ استحقاقها في حالات معينة والتي تشمل وقوع حدث يؤثر على رأس المال أو حدث ضريبي أو وقوع حالة إخلال أو بناء على خيار البنك، وفي أي حال وفقاً لشروط وأحكام الصكوك.

وقام البنك بتعيين شركة الجزيرة للأوراق المالية (الجزيرة كابيتال)، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، كمدراء للاكتتاب ومدراء لسجلات الاكتتاب فيما يخص الطرح. موضحا أن هذا الاعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً للشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية. مبينا أنه سيعلن عن أي تطورات جوهرية أخرى ذات صلة في حينه وفقاً للقواعد واللوائح ذات العلاقة.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان بنك الجزيرة المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 16 ربيع الثاني 1443هـ الموافق 21 نوفمبر 2021م عن بدء طرح إصدار صكوك من الشريحة الثانية (Tier 2) مقوّمة بالريال السعودي بمبلغ إجمالي لايتجاوز ملياري ريال سعودي (2,000,000,000 ريال) (“الصكوك”).

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد